منوعات

سامسونج تطرح ساعات بميزات جديدة لتتبّع الصحة واللياقة

أعلنت شركة سامسونج خلال حدث Unpacked، عن ما تراه على أنه “مستقبل الهواتف” وهو الأجهزة القابلة للطي، حيث كشفت عن هاتفي Galaxy Z Fold 3 و Galaxy Z Flip 3، اللذين يعرضان إمكانات الشاشات القابلة للطي بطرق مختلفة.

وإلى جانب الأجهزة المحمولة، كشفت سامسونج أيضًا عن الأجيال الجديدة من أجهزتها القابلة للارتداء، والمتمثلة بسماعات Galaxy Buds 2، وساعات Galaxy Watch4 وWatch 4 Classic.

ساعات بميزات جديدة

تأتي الساعات مع مميزات جديدة لتتبع الصحة واللياقة، إلى جانب إمكانية قياس تركيبة الجسم بشكل مباشر، حيث ستكون الساعات قادرة على تزويدك بالكتلة العضلية وكتلة العظام، إلى جانب نسبة الدهون في جسمك، بالإضافة إلى خاصية التحديات الرياضية، المشابهة لما تقدّمه آبل في ساعتها الذكية.

إلى ذلك، تأتي الساعة بخيارين للقياس الخاص بها، وهما 40 و44 ملي متر، حيث يتوفر إصدار 40 مم بالألوان الأسود، الذهبي، والفضي، بينما يتوفر إصدار 44 مم بنفس الألوان مع استبدال الذهبي والأخضر.

أما في ما يتعلق بالخواص الصحية والرياضية للساعة، فتتضمن تتبع النوم وإعطاء المستخدم صورة كاملة عن جودة نومه، كما تقدر الساعة على قياس ضغط الدم، إلى جانب خاصية ECG لمتابعة نبضات القلب وقياسها، وتنبيه المستخدم في حالة هناك أمر غير طبيعي.

وإلى جانب ما سبق، تقدم الساعة خاصية تتبع الشخير أثناء النوم، بالإضافة إلى خاصية قياس نسبة الأكسجين في الدماء، وهي خاصية أساسية في ظل تفشي فيروس كوفيد-19.

هذا وتشمل الخواص الرياضية التحديات الجماعية مع الأهل والأصدقاء، إلى جانب التمارين اليومية، وعند إكمالها سيتم امتلاء خاناتها على الساعة، مما يعطي للمستخدم شعور جيد.

أما بالنسبة للشكل الخارجي، فتأتي الساعة مع سوار رياضي من المطاط وحواف تدعم اللمس بشكل دائري مثل ساعات Active الأقدم من سامسونج، إلى جانب أن جسم الساعة الذي المصمم من الألمونيوم، حيث تغطى الشاشة بطبقة حماية Gorilla Glass DX+.

المواصفات التقنية

تشترك الساعات في نفس المواصفات التقنية الداخلية، حيث تأتي مع ذاكرة عشوائية بسعة 1.5 جيجابايت ومساحة تخزينية بسعة 16 جيجابايت، وكذلك تأتي مع نظام Wear OS كما هو معروف، لكن مع عبارة Powered by Samsung، وهي ما توضح مدى تعديلات سامسونج على نظام جوجل.

إلى ذلك، زُوّدت الساعات بمعالج إكسينوس W920 ثنائي الأنوية ذو التردد 1.18 جيجاهيرتز، وهو معالج مميز بدقة تصنيع 5 نانومتر، في حين تأتي البطارية بسعات 247 ملي أمبير للإصدار العادي، و361 ملي أمبير للإصدار الأكبر في القياس، مع مقاومة المياه والغبار بمعايير 5ATM + IP68، إلى جانب معيار MIL-STD-810G للمتانة.

من جهة أخرى، تم تزويد الساعة بمايكروفون وسماعات خارجية ودعم الاهتزاز، إلى جانب دعم بلوتوث 5.0، واي-فاي، NFC، نظام تحديد الموقع، وشبكات الاتصال في بعض البلدان.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى