رياضة

تقرير طبي يكشف أسباب وفاة بيليه

استعرض تقرير برازيلي أسباب وفاة أسطورة كرة القدم العالمية والبرازيلية بيليه، كما جاءت في شهادة الوفاة، الصادرة عن مستشفى ألبرت أينشتاين.

وتُوفي بيليه مساء يوم الخميس 29 كانون الأول 2022، في المستشفى الواقع في مدينة ساو باولو، بعد صراع مع مرض سرطان القولون، استمر لأكثر من عام.
ونشر موقع UOL البرازيلي تفاصيل أسباب وفاة “الملك بيليه”، وفقاً لشهادة الوفاة التي تم اعتمادها أيضاً في مكتب كاتب العدل في ساو باولو.

وتشير تلك الشهادة إلى أن بيليه لفظ نفسه الأخير عند الساعة 15:27 بالتوقيت المحلي (البرازيل)، في مستشفى ألبرت أينشتاين.
وأوضح التقرير أن بيليه توفي لأربعة أسباب، هي الفشل الكلوي وفشل وظائف القلب والتهاب الشعب الهوائية وأخيراً سرطان القولون.
وذكر التقرير أن الفشل الكلوي هو الحالة التي تفقد فيها الكلى القدرة على أداء وظائفها الأساسية، أما فشل القلب فيحدث عندما لا يضخ ما يكفي من الدم لتلبية احتياجات الجسم.
أما التهاب الشُّعب الهوائية فأدى إلى ضيق في التنفس، ثم تبعات سرطان القولون، وهو ورم خبيث أثّر سلباً على أجزاء مختلفة من الجهاز الهضمي لجسم بيليه.
وأكد الموقع البرازيلي أن شهادة الوفاة أُصدرت في اليوم التالي لموت بيليه، وتم توثيقها أيضاً في السجل المدني في البلاد.
ولا يزال جثمان بيليه موجوداً في مستشفى ألبرت أينشتاين، بينما غادرت عائلته المكان وتوجهت إلى غواروجا، وهي بلدية تقع على ساحل ولاية ساو باولو.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى