منوعات

وزير البيئة: نعمل على استحداث مراكز للتشجيع على الفرز من المصدر

جال وزير البيئة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور ناصر ياسين متن باخرة Plastic Odessy المختصة بإعادة تدوير البلاستيك، التي حطت رحالها في zaytouna Bay.

وأعلن أن “الوزارة تعمل على استحداث مراكز في كافة المناطق  لتشجيع الناس على الفرز من المصدر”.

جمعية HEAD
وأعلنت جمعية “إنسان للبيئة والتنمية” HEAD في بيان، أنها شاركت في الجولة وأنه سيكون لها مشاركة شبابية خلال الأيام التدريبية العشرة التي ستنفذها الباخرة.

واطلعت على أحدث الإبتكارات والمعدات الموجودة على متن الباخرة لاعادة التدوير، بالاضافة إلى إحدث ما تمّ تصنيعه من فرز مادة البلاستيك، حيث كان ملفتاً استخدامه على متن الباخرة كطاولة الإجتماع والقرميد المعاد تصنيعه من مادة البلاستيك وأشياء أخرى.

وكانت رئيسة الجمعية المهندسة ماري تريز سيف اشارت إلى “صعوبة إلغاء مادة البلاستيك نهائياً من حياتنا اليومية، إلا أن العمل على التخفيف من المصدر هو الأساس، بغية التخفيف من حدة التلوث البيئي، لذلك علينا العمل على إصدار قانون يحظر استعمال الأكياس البلاستيكية ذات الاستعمال الأحادي التي تقل سماكتها عن 35 ميكرون”.

واطلع ممثلا الجمعية ميا فرح ومكرم مداح على “المعدات الموجودة في السفينة والتي تستخدم لإعادة تدوير المخلفات ولحماية وتخفيف التلوث البلاستيكي عن البحر المتوسط”.

وأشار بيان الجمعية إلى أن الهدف من الرحلة الاستكشافية للسفينة هو تبادل الخبرات مع رواد إعادة تدوير البلاستيك لتطوير حلول مستدامة ضد التلوث، وفهم كيف يمكن أن يكون العالم خالياً من البلاستيك”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى