مجتمع

الدجاج معرّض للنفوق في لبنان… والنقابة تطلق نداء استغاثة

طالبت “النقابة اللبنانية للدواجن” بإنقاذ قطاع الدواجن، عبر الإسراع في تأمين مادة المازوت للمزارع ومراكز الانتاج قبل فوات الأوان”.

وقال رئيس النقابة وليم بطرس في بيان “نداء إستغاثة”: “لم نعد نستطيع الحصول على الماوزت، لا من محطات المحروقات ولا من الشركات ولا من السوق السوداء”، لافتًا إلى أنّ “هذا الواقع دفع بمراكز تصنيع الدجاج والمسالخ إلى توقيف عدد من خطوط إنتاجها، ودفع بالمزارعين إلى رفع الصوت نتيجة خوفهم من نفوق الدجاج في المزارع بسبب عدم الحصول على مادة المازوت”.

وأوضح بطرس “أنّنا على مشارف كارثة حقيقية ستؤدي إلى توقف مراكز الإنتاج ونفوق عشرات الملايين من الدواجن في المزارع، في حال عدم قيام المسؤولين بمسؤولياتهم وتوفير هذه المادة الحيوية على المستوى الوطني والقطاع”، معتبرًا أنّ “هذا الأمر ليس بمثابة كارثة مدوّية على قطاع الدواجن فحسب إنّما أيضا كارثة وطنية، لأنّه سيؤدي إلى إنهاء الدور الأساسي لهذا القطاع الحيوي والاستراتيجي في توفير الأمن الغذائي للّبنانيين كونه مصدر البروتينات الوحيد المنتج محليًا، فضلًا عن أنّه يؤمن فرص عمل لأكثر من 20,000 عائلة”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى