تكنولوجيا

على غرار “سناب شات”.. تطبيق واتساب يقدّم خاصية View Once

إعلانات

يبدو أن شركة “فيسبوك” تحاول تطوير تطبيق “واتساب” بشكل تدريجيي، حيث حصل أخيرًا على خاصية View Once، بعد عدد من الخواص مسبقاً، في ظل وجود تسريبات عن ميزات أخرى مستقبلية.

ما هي خاصية View Once في واتساب؟

خاصية View Once -أي المشاهدة لمرة واحدة- تتيح إرسال صورة أو فيديو لأي شخص بشرط أن تتم المشاهدة لمرة واحدة فقط، أي بمجرد أن يتم مشاهدة المحتوى سيتم حذفه بشكل كامل ولن يتمكن الطرف الآخر من مشاهدته مرة أخرى.

اللافت أن هذه الخاصية موجودة بالفعل لدى معظم التطبيقات المنافسة، حيث يعود أصلها إلى تطبيق Snapchat والتي يتفق الجميع على أنها كانت فكرته الأساسية، وبالتالي فمن غير المستغرب أو المستبعد أن “تقتبس” فيسبوك من سناب شات.

ووفق موقع “البوابة العربية للأخبار التقنية”، فإن خاصية View Once متاحة في الإصدار 2.21.14.3 من واتساب، ولكي تتمكن من استخدامها يجب أن يمتلك المستخدم والطرف الآخر هذا الإصدار أو أحدث.

وفي حال أن الطرفين يمتلكان الإصدار الأحدث من التطبيق، سيجدان تلك الأيقونة بجانب مربع الكتابة أثناء الدردشة، وبالتالي فمن خلال الضغط عليها ستظهر الرسالة التوضيحية، ما يعني أن أي وسائط ترسلها بعد الضغط على الأيقونة الجديدة، سيتم حذفها بمجرد رؤيتها من الطرف الآخر.

وتماماً مثلما في “سناب شات” والتطبيقات الأخرى التي توفر هذه الخاصية، الطرف الآخر سيزال بإمكانه أخذ لقطة شاشة لمحتوى الصورة التي ترسلها إليه، لكن على عكس سناب شات، فواتساب وطبقًا للمعلومات المتاحة حاليًا لن يخبرك في حالة أن الطرف الآخر قد قام بالتقاط لقطة للشاشة وهو ما يجعل الخاصية الجديدة ليست آمنة ويجب أن يتم استخدامها بحذر.

اظهر المزيد

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: