منوعات

الاتحاد الأوروبي يدين “الزعماء” على خلفية استقالة الحريري

أعرب الإتحاد الأوروبي عن أسفه الشديد لاستمرار الأزمة السياسية في لبنان، بالإضافة إلى الحاجة إلى إحراز
تقدم في تنفيذ الإصلاحات الضرورية، طبقاً لما ذكره بيان صادر عن الإتحاد الأوروبي اليوم الجمعة.

وأضاف البيان “إنها مسؤولية الزعماء اللبنانيين لتسوية الأزمة المحلية الحالية، التي تسببوا فيها. هناك حاجة للوحدة والمسؤولية لمعالجة التحديات المتعددة في البلاد وتحقيق الطموحات الشرعية للشعب اللبناني.

ودعا الإتحاد الأوروبي، مرة أخرى، جميع القوى السياسية اللبنانية لدعم التشكيل العاجل لحكومة. وأضاف “يتعين البدء في مشاورات برلمانية لهذا الغرض، بدون تأخير”. وتابع” يحتاج لبنان إلى حكومة قادرة على إجراء إصلاحات رئيسية في مجالي
الاقتصاد والحكم والاستعداد للانتخابات في عام 2022، التي يتعين أن يتم إجراؤها في الموعد المحدد. مازال من المهم التوصل لاتفاق مع صندوق النقد الدولي لإنقاذ البلاد من الانهيار المالي.”
وأضاف البيان: “استقرار ورخاء لبنان مهم للمنطقة بأسرها. ويؤكد الإتحاد الأوروبي مجدداً على دعمه القوي المتواصل للبنان ولشعبه، من أجل استقرار وأمن ووحدة أراضيه واستقلاله السياسي”.
يأتي بيان الإتحاد الاوروبي عقب اعتذار رئيس الوزراء اللبناني المكلف سعد الحريري عن عدم تشكيل حكومة جديدة أمس الخميس . ويعاني لبنان من أزمة اقتصادية خانقة تسبب في خروج اللبنانيين في مظاهرات احتجاجية.

أحوال

وكالات

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى