منوعات

الليرة مستقرة اليوم.. فهل تتنفس الصعداء؟   

لم يتغيّر سعر الليرة اللبنانية إلى حد كبير يوم الاثنين، حيث تم تداولها بقيمة 19400 ليرة للدولار في السوق السوداء، بعد انخفاض حاد وصل إلى مستويات قياسية جديدة الأسبوع الماضي.

وقال متعاملون في البورصة إنّهم باعوا الدولار مقابل 19450 ليرة وشرائه مقابل 19350 ليرة لبنانية، ولم يطرأ تغيّر يذكر عن أدنى مستوى سجله يوم السبت.

في بداية الأسبوع الماضي، كان تداول الليرة أقل من 17000 ليرة للدولار، لكنه انخفض إلى مستويات قياسية في غضون أيام قليلة حيث يتعامل المواطنون مع الظروف المعيشية المتدهورة مع انخفاض إمدادات الوقود والكهرباء والأدوية والأطعمة.

منذ أواخر عام 2019، فقدت العملة المحلية أكثر من 90 في المائة من قيمتها في السوق السوداء، مما أدى إلى ارتفاع مستويات التضخم وتسبب في ارتفاع حاد في الأسعار. وقد دفع ذلك  أكثر من نصف سكان لبنان إلى براثن الفقر، حيث ذكرت اليونيسف مؤخرًا أن ما يصل إلى 77 بالمائة من الأسر ليس لديها ما يكفي من الطعام أو المال الكافي لشراء الطعام.

أحوال

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى