سياسة

مجزرة إسرائيلية جنوب لبنان.. شهداء في غارة على سيارة مدنية في عيناتا

في تطور خطير  يكسر قواعد الاشتباك استهدف العدو الإسرائيلي سيارة بداخلها مدنيين على طريق عيترون – عيناتا، جنوب لبنان وتحدثت المعلومات عن وقوع شهداء.

الرواية الدقيقة حول ما المجزرة التي ارتكبها العـ دو في عيترون بتاريخ ٠٥-١١-٢٠٢٣ الساعة ١٧:٠٠ ، قام العـ دو باستهداف سيارة مدنية في منطقة غدماثا بين بلدتي عيترون وعيناتا، حيث كانت سيارتين تمشيان على طريق فرعي . الاولى لصاحبها سمير عبد الحسين ايوب ( صحفي، من بلدة عيناتا )، والثانية تمشي خلفها وهي التي تم استهدافها وتقودها هدى عبد النبي حجازي (ابنة اخت سمير، من بلدة بليدا، زوجها محمود شور مسافر من بلدة عيترون ) وبرفقتها والدتها واولادها الثلاثة، مما أدى الى جرح سمير وهدى واستشـ هاد والدتها واولادها. والدتها: سميرة عبد الحسين أيوب الاولاد: ريماس محمود شور 14 سنة تالين محمود شور 12 سنة ليان محمود شور 10 سنوات.

وعملت فرق الإسعاف والإطفاء على سحب الركاب وإخماد الحريق الذي شب في السيارة.

ووفق المعلومات الأولية، استُشهد الاطفال الثلاثة بالغارة، وأصيب الأب والأم بجروح.

ونقلت صحيفة “الأخبار” عن مصدر في بلدية عيناثا أن الصحافي سمير أيوب من عيناثا انتقل إلى بلدة بليدا لنقل شقيقته المتزوجة من آل حجازي وأحفادها الثلاثة. وقبيل وصولهم إلى عيناتا استهدفتهم مسيّرة معادية بصاروخ.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى