منوعات

أميركا تباشر بتلقيح الحيوانات لحمايتها من كوفيد_19

إعلانات

ستكون حدائق الحيوان في أوكلاند ودنفر من أوائل الحدائق التي باشرت في تطعيم النمور والدببة والثدييات الأخرى، المعرّضة لعدوى فيروس كورونا، بلقاح جديد للحيوان من شركة الصحة الحيوانية Zoetis.

ويتطلّب اللقاح جرعتين وتم إعطاؤها لأول مرة للغوريلا في حديقة حيوان سان دييغو سفاري بارك في مارس/آذار/، بعد تأكيد الإصابات في مجموعة من كبيرة في حديقة الحيوان.

تبرعت Zoetis بأكثر من 11000 جرعة لما يقرب من 70 حديقة حيوان ومحمية للحياة البرية في جميع أنحاء البلاد، كجزء من جهود التطعيم التجريبية التي أذنت بها وزارة الزراعة الأمريكية.

وقال سكوت لارسن، كبير الأطباء البيطريين في حديقة حيوان دنفر: “هذا لقاح طورته شركة Zoetis للحيوانات”. وتابع، “هذا اللقاح لا يصلح للبشر، وإلاّ كان سيوزّع عليهم.”

ولفتت إيرين هاريسون، المتحدثة باسم حديقة الحيوان، في حديقة حيوان أوكلاند إلى أنّ تطعيم الحيوانات بدأ في 30 يونيو/حزيران.

وقالت هاريسون إنّ حراس الحديقة قاموا بمراقبة الحيوانات بعد أن تلقت جرعات للتأكد من أنها تتصرف بشكل طبيعي. وأشارت إلى أنّ حديقة الحيوان تلقت لقاحات تجريبية كافية لـ 50 حيوانًا، ويجب أن يتلقى كل حيوان جرعتين بفاصل ثلاثة أسابيع.

وعلى الرغم من أن البحث عن تأثير كوفيد_19 على الحيوانات محدود، إلا أن الإصابات والوفيات في مجموعات الحيوانات المهددة بالانقراض يعرّضها لخطر أكبر. وسيساعد اللقاح في حماية الأنواع النادرة من الثدييات على وجه الخصوص.

أحوال

 

اظهر المزيد

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: