مجتمع

مؤتمر لإنقاذ مرفأ بيروت

أطلق وزير الأشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الاعمال الدكتور ميشال نجار، صرخة لإنقاذ مرفأ بيروت داعياً لإيجاد الحلول في أسرع وقت ممكن باعتبار “المرفا هو رئة لبنان الاقتصادية يؤمن الامن الاجتماعي والغذائي”. بحسب ما ذكرت الوكالة الوطنية للإعلام.

وتحدث نجار في خلال المؤتمر الموسّع الذي عقد صباح اليوم بعنوان: انقذوا مرفأ بيروت ” في مبنى وادارة استثمار مرفأ بيروت، في حضور الرئيس المدير العام عمر عبد الكريم عيتاني، رئيس لجنة الاشغال النيابية النائب نزيه نجم، المدير العام للنقل البري والبحري الدكتور احمد تامر، رئيس الاتحاد العمالي العام الدكتور بشارة الاسمر، نقابة موظفي عمال مرفأ بيروت، اعضاء مجلس ادارة المرفأ، نقابة مخلصي البضائع، تجمع متعهدي الشحن والتفريغ، رئيس الغرفة الدولية للملاحة في بيروت ايلي زخور، رئيس مجلس ادارة شركة (BCTC ) مشغلة محطة الحاويات زياد كنعان، جمعية أصحاب السفن اللبنانيين محمد عيتاني، نقابة الوكلاء البحريين مروان اليمن، نقابة وسطاء النقل وليد لطوف، تجمع المنطقة الحرة، اتحاد النقل البحربي، نقابة مالكي الشاحنات العمومية في مرفأ بيروت.

الوزير نجار شكر كل النقابات والنائب نزيه نجم على مشاركتهم في هذا المؤتمر لإنقاذ مرفأ بيروت الذي يعاني من مشاكل كبيرة في ظل الظروف الراهنة. وقال:” ونحن معا في خندق وسفينة واحدة لابقاء هذا المرفأ مستمرا في عمله؛ ونحن على مشارف مرور عام على انفجار 4 اب المشؤوم الذي لم يصب قلب بيروت والمرفأ فقط بل كل لبنان ونغتنم هذه الفرصة لتوجيه العزاء لأهل الضحايا.”

وأضاف: وجودنا اليوم لاطلاق صرخة لأن هناك مواضيع أساسية يعاني منها المرفأ تتخطى قدرة وزارة الأشغال العامة والنقل أو حتى ادارة المرفأ. للأسف مواضيع كثيرة أفرزتها الأحداث التي شهدها أخيرا المرفأ، ومنها الظروف الاقتصادية وهذا أمر يخص جميع وليس الوزراة وحدها وتتطلب تعاونا كاملا من الجميع واذا لم يؤمن فهناك خطر على المرفأ وتزداد معاناة اللبنانيين في حال توقفه لأن الأمن الغذائي يتأمن عبر هذا المرفق الحيوي بنسبة 80%، وتوجهت بكتاب الى الرؤساء الثلاثة للمساعدة العاجلة واليوم سيعقد المجلس الأعلى للدفاع اجتماعا سيكون المرفأ على طاولة البحث”.

أحوال

نقلاً عن الوكالة الوطنية للإعلام

 

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى