صحة

صور| إطلاق حملة للتطعيم الجماعي على صعيد الوطن

إعلانات

عقد تحالف المستشفيات الجامعية مؤتمراً صحافياً بالتعاون والتنسيق مع وزارتي الصحة والداخلية، وكل من رئيس لجنة الإدارة والعدل النائب جورج عدوان، ورئيس لجنة الصحة النائب الدكتور عاصم عراجي، للإعلان عن خطة تطعيم لحماية المجتمع، في قاعة محمود ملحس العامة في مبنى ويست هول – الجامعة الأميركية في بيروت.

حضر المؤتمر وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور حمد حسن، وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الأعمال العميد محمد فهمي، رئيس لجنة الإدارة والعدل النائب جورج عدوان، رئيس لجنة الصحة النائب عاصم عراجي، رئيس الجامعة الأميركية البروفسور فضلو خوري، رئيس الجامعة اليسوعية البروفسور سليم دكاش، الدكتور عبد الرحمن البزري، وعدد من الشخصيات الاكاديمية والصحية والاعلامية.

بعد النشيد الوطني، ألقى الدكتور فضلو خوري كلمة رحّب فيها بالمشاركين في هذا المؤتمر، وشكرهم على جهودهم التي استمرت منذ ستة اشهر، معلناً “أن هذه الخطة هي رسالة أمل للبنانيين بالتعاون بين جامعات ومؤسسات تتعاطى الشأن العام”، ومثنياً على “الدور الذي يؤديه الصليب الاحمر اللبناني في مواجهة وباء كورونا وعن الإيمان بضرورة حماية كل إنسان من الوباء”.

ثم كانت كلمة لوزير الصحة الدكتور حسن شاكراً كل من تعاون من وزارات ومستشفيات وصليب أحمر وكل المؤسسات التي واكبت وزارة الصحة مع انطلاق عملية اللقاح، لأن حملة التلقيح تتكامل مع ما تقدمه المستشفيات الجامعية. وشدد على “ضرورة التزام الوقاية لأننا قبل منتصف آب تقريبا نبقى في دائرة خطر انتشار الوباء”.

وتمنى على الشركات العالمية “تخفيف الضغط على الوكلاء من أجل استمرار وصول الادوية الى المواطنين اللبنانيين”.

ثم تحدث الوزير فهمي الذي أثنى على القطاع الصحي والصليب الاحمر في عملهم وجهودهم رغم صعوبة الظروف، وشكر وسائل الإعلام التي تعمل متعاونة مع عمل الوزارات والمؤسسات في مواجهة كورونا. مشيرا الى “ان التلقيح يطال كل الذين يعيشون على الاراضي اللبنانية”.

اظهر المزيد

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: