منوعات

بعد فرنسا وقبرص.. ثلاث دول تسمح بدخول اللبنانيين من جديد إلى أراضيها

أعلنت شركة طيران الشرق الأوسط – الخطوط الجوية اللبنانية، أنه إضافة إلى كل من فرنسا وقبرص، فقد سمحت عدد من الدول الأوروبية مثل ألمانيا والدنمارك واليونان للبنانيين وللمقيمين في لبنان من حملة تأشيرة سياحية Visa Type C بدخول أراضيها، وفق الشروط التالية:

شروط الدخول إلى ألمانيا:

– يسمح للأشخاص الذين تلقوا اللقاح الخاص بفيروس كورونا، والذين مرّ على تلقيهم الجرعة الثانية فترة لا تقلّ عن أسبوعين، الدخول بموجب شهادة تلقيح رسمية دون إجراء فحص PCR.
– اللقاح المعترف به: فايزر/بيونتك – أسترازينيكا/أكسفورد – مودرنا – جونسون أند جونسون.
– الأشخاص الذين لم يتلقوا اللقاح يتوجب عليهم إبراز نتيحة فحص PCR سلبية قبل مغادرة لبنان وقبل موعد الوصول بـ 72 ساعة، أو نتيجة اختبار Antigen قبل 48 ساعة من مغادرة لبنان وقبل موعد الوصول.
– يعفى الأطفال دون 6 سنوات من إجراء فحص PCR أو أخذ اللقاح.

شروط الدخول إلى الدنمارك:

– لا يتوجب إجراء فحص PCR قبل مغادرة لبنان، إلا أنّه عند الوصول يتم إجراء فحص PCR للأشخاص غير الملقحين. أما الاشخاص الذين تلقوا اللقاح الخاص بكورونا والذين مرّ على تلقيهم الجرعة الثانية فترة لا تقل عن أسبوعين، يسمح لهم بالدخول بموجب شهادة تلقيح رسمية من دون إجراء فحص PCR.
– اللقاح المعترف به: فايزر/بيونتك – أسترازينيكا/أكسفورد – مودرنا – جونسون اند جونسون.
– يعفى الأطفال دون 15 سنة من إجراء فحص PCR أو أخذ اللقاح.

شروط الدخول إلى اليونان:

– يسمح للاشخاص الذين تلقوا اللقاح الخاص بكورونا، والذين مرّ على تلقيهم الجرعة الثانية فترة لا تقل عن أسبوعين، الدخول بموجب شهادة تلقيح رسمية دون إجراء فحص PCR.
– اللقاح المعترف به: فايزر/بيونتك – أسترازنيكا/أكسفورد – مودرنا – جونسون اند جونسون – سبوتنيك V – سينوفاك وسينوفارم.
– الأشخاص الذين لم يتلقوا اللقاح يتوجب عليهم إبراز نتيحة فحص PCR سلبية قبل مغادرة لبنان وقبل موعد الوصول بـ72 ساعة.
– يعفى الأطفال دون 5 سنوات من إجراء فحص PCR أو أخذ اللقاح.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى