منوعات

عين المخزومي على مقعد سني ثاني في بيروت

علم “أحوال” أنّ النائب فؤاد المخزومي بدأ يجري الدراسات اللازمة، واستعراض الوضع الحقيقي لعدد كبير من الشخصيات البيروتية، لرسم خارطة طريق الفوز بمقعد سنيّ ثاني، إلى جانب مقعده في دائرة بيروت الثانية في الانتخابات المقبلة.

وإذا كان رفع الحاصل الانتخابي الخاص بلائحة مخزومي للفوز بمقعد ثاني ممكناً دائماً، فإنّ التحدي بالنسبة له ليس الفوز بمجرد مقعد ثاني، إنّما بأحد مقاعد الطائفة السنية وليس أي مقعد آخر، لأن من شأن هذا وحده توجيه ضربة حقيقية لزعامة الرئيس المكلّف تشكيل الحكومة سعد الحريري.

علماً أنّه لا علاقة واضحة بين كل من مخزومي والنائب نهاد المشنوق الذي ابتعد عن الحريري أو النائب عدنان طرابلسي، إلا أن تقاربه مع أي منهما يعزّز كثيراً حظوظهما بالفوز بمقعد ثالث، في وقت أظهرت انتخابات 2018 أنّ الجماعة الاسلامية لديها في العاصمة نحو أربعة آلاف صوتاً، أما سائر الشخصيات البيروتية فلا يصل أكثرها شعبية إلى 700 صوت.

أحوال

 

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى