اقتصاد

ميشال عون ينعش الزراعة في عكار

إعلانات

علم “أحوال” أنّ مراجعة المزارعين العكاريين لرئاسة الجمهورية اللبنانية من أجل التدخل مع الدولة السورية بشأن نبع مياه الفرّاش حققت غايتها.

وفي التفاصيل، أن هذا النبع الغزير كان يروي مساحة شاسعة من الأراضي الزراعية تُعرف بسهل البقيعة عند أقسى الحدود اللبنانية – السورية. لكن وبعيد بدء الأحداث في سوريا، عمدت الأخيرة إلى تحويل مجرى المياه من تدفقه الطبيعي باتجاه لبنان، إلى الداخل السوري؛ وهذا ما ألحق ضرراً هائلاً بالمزارعين اللبنانيين الذين بات يتوجّب عليهم تكبد تكلفة الري.

إلا أن تبني عضو المكتب السياسي في التيار الوطني الحر جيمي جبور لمطلب هؤلاء سمح لهم بإيصال صوتهم إلى مستشار رئيس الجمهورية بيار رفول الذي تابع بدوره التواصل مع دمشق بهذا الشأن. وبسرعة رد المسؤولون السوريون بكتاب رسمي إيجابيّ، حمله جبور إلى مديرية الاستخبارات، حيث بدورها واكبت عمل الجرافات اللبنانية التي اجتازت النهر الكبير الفاصل بين البلدين، وفعلت اللازم لعودة المياه إلى تدفقها الطبيعي من سوريا باتجاه لبنان، وهذا ما أنعش الأراضي الزراعية في تلك المنطقة.

أحوال

اظهر المزيد

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: