منوعات

اللجان النيابية تصادق على إنشاء نقابة إلزامية للنفسانيين

عقدت لجان: المال والموازنة، الغدارة والعدل، الصحة العامة والعمل والشؤون الاجتماعية، الاقتصاد الوطني والتجارة والصناعة والتخطيط، جلسة مشتركة في العاشرة والنصف من قبل ظهر اليوم في المجلس النيابي، برئاسة نائب رئيس المجلس إيلي الفرزلي. وحضور الوزراء في حكومة تصريف الاعمال: المالية غازي وزني، الاقتصاد راوول نعمة، الشؤون الاجتماعية رمزي مشرفية، وعدد من النواب وممثلين عن الادارات المعنية، بحسب الوكالة الوطنية للإعلام.

عقب انتهاء الجلسة، أشار رئيس “التيار الوطني الحرّ” النائب جبران باسيل إلى وجود “بوادر ثورة اجتماعية جديدة محقّة بسبب الذلّ الذي يعيشه اللبنانيون، موضحاً “وجود مسؤولية كبيرة ملقاة على مجلس النواب في موضوع ترشيد الدعم والبطاقة التمويلية”.

كما شدّد باسيل على أنّ “القضية طارئة جداً ولا يجوز بقاء الدعم استنسابياً فيما الصهاريج تمر عبر الحدود تحت أعين القوى الأمنية وبمشاركتها أحياناً”، داعياً إلى ضبط المعابر ومنع التهريب.

وقال الفرزلي: “تناولت اللجان المشتركة اليوم اقتراح القانون المتعلق بالاطباء النفسانيين (انشاء نقابة الزامية للنفسانيين). بعد درس مستفيض تمت المصادقة عليه ورفع الى الهيئة العامة”.

وأضاف: “أما قانون البطاقة التمويلية، فقد شكلت لجنة من السادة النواب: ياسين جابر، فريد البستاني، محمد الحجار، علي بزي، وبعض السادة الزملاء النواب ليصار الى دراسة مسألة البطاقة التمويلية والتوفيق بين مشروع الحكومة واقتراح قانون تكتل “لبنان القوي”. وقد شرح الوزير وزني والنائب باسيل اقتراحات ومشاريع القوانين التي تقدموا بها، على أمل البت بها الاسبوع المقبل. أما اقتراح قانون الشراء العام فهو قيد الدرس ويحتاج الى جلسة اخرى ستعقد الاربعاء المقبل ان شاء الله لاستكمال البحث في شأنه”.

أحوال

 

 

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

عباس سلمان

النقيب السابق لنقابة المصورين الصحافيين في لبنان. رئيس قسم التصوير في جريدة السفير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى