انتخابات

الاستحقاق الانتخابي: تنسيق بين حبيش وفنيانوس في القبيات؟

علم “أحوال” أنّ وزير الأشغال العامة والنقل السابق يوسف فنيانوس زار في نهاية الأسبوع الماضي بلدة القبيات في عكار، بأوّل تحرّك انتخابي لتيار المردة خارج زغرتا؛ حيث أولم على شرفه المرشح الدائم عن المقعد الماروني في عكار جوزف مخايل.

الأخير كان في حزب الوطنيين الأحرار، ثم تقرب من العونيين لكنّه لم يستطع حجز مقعد لنفسه على لائحتهم فتقرب أخيرًا من المردة.

والجدير ذكره أنّ تيار المردة كان حاول استقطاب رئيس بلدية القبيات عبدو عبدو، الذي يعتبر من أقوى اللّاعبين في البلدة، بعد التيار الوطني الحر وقبل النائب هادي حبيش، إلّا أنّ الأخير آثر الحفاظ على استقلاليته، والاكتفاء برئاسة البلدية دون طموحات نيابية.

ومع ذلك، يعتبر تحرّك المردة باتجاه مخايل مفاجئاً نظراً للعلاقة الوطيدة جداً التي تجمعهم بالنائب هادي حبيش، في ظل تأكيد الاستحقاقات الانتخابية البلدية والنيابية السابقة أنّ حضور مخايل محدود جداً ولا يمكن التعويل انتخابياً عليه، مما يضاعف من غرابة هذا الدخول المرديّ على بلدة حبيش، إلّا إذا كان بالتنسيق من تحت الطاولة مع الأخير بحيث يحاولون أخذ بعض الأصوات من “درب” العونيين بما يخدم حبيش لا العكس.

 

اظهر المزيد

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: