صحة

مليار جرعة من اللقاحات مجاناً للدول الفقيرة  

دعا رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون قادة مجموعة السبع  اليوم الجمعة إلى التعهّد بتطعيم العالم بأسره باللقاحات الواقية من فيروس «كورونا»، بحلول نهاية عام 2022. ومن المتوقع أن تتعهد المجموعة بمليار جرعة خلال قمتها التي تستمر ثلاثة أيام في منتجع كاربيس باي الإنجليزي المطل على البحر.

بعد ساعات فقط من تعهّد الرئيس الأميركي جو بايدن بالتبرع بعدد 500 مليون جرعة من لقاح شركة «فايزر»، قال جونسون إنّ بريطانيا ستقدم ما لا يقل عن 100 مليون جرعة من اللقاحات الفائضة لديها إلى الدول الأفقر حالاً، بحسب ما نقلته وكالة «رويترز» للأنباء.

ووصفت بعض جماعات النشطاء هذه الخطة بأنها تشبه إلقاء قطرة في المحيط، حيث تُقدّر منظمة «أوكسفام» أن ما يقرب من 4 مليارات شخص سيعتمدون على برنامج «كوفاكس» للحصول على اللقاحات، وهو برنامج يوزع جرعات لقاح «كوفيد – 19» على البلدان منخفضة ومتوسطة الدخل.

وقال جونسون، اليوم الجمعة، وفقاً لمقتطفات من إعلان صادر عن مكتبه: «نتيجة لنجاح برنامج اللقاح في المملكة المتحدة، نحن الآن في وضع يسمح لنا بمشاركة بعض جرعاتنا الفائضة مع من يحتاجون إليها… وبذلك نتخذ خطوة كبيرة نحو هزيمة هذه الجائحة إلى الأبد».

أحوال

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى