بيئة

حلقة من النار في السماء اليوم الخميس

سيحجب القمر الشمس جزئيًا يوم الخميس ليخلق كسوفًا للشمس على شكل “حلقة من النار”. وسيتمكن بعض الأشخاص في نصف الكرة الشمالي من التقاط أول كسوفين للشمس هذا العام في 10 يونيو/ حزيران.

يحدث كسوف الشمس عندما يعبر القمر بين الشمس والأرض، مما يحجب جزءًا من أشعة الشمس، وفقًا لوكالة ناسا. هذا الكسوف هو خسوف حلقي، مما يعني أن القمر بعيد بما فيه الكفاية عن الأرض بحيث يبدو أصغر من الشمس.

يأتي الاسم “annular”  أو “الحلقي” من الكلمة اللاتينية “الحلقة”، والتي تعني الشكل الدائري، وفقًا لتقويم المزارعين.

وستتمكن البلدان الأخرى في نصف الكرة الشمالي، بما في ذلك المملكة المتحدة وأيرلندا، من رؤية كسوف جزئي، حيث يغطي القمر جزءًا فقط من الشمس. سيغطي الظل على شكل أظافر نسبة مختلفة من الشمس، اعتمادًا على موقعك.

إنّ مسار الحلقة – الذي يتتبع مكان ظهور حلقة النار- سيبدأ فوق شمال الولايات المتحدة، ثم يعبر القطب الشمالي قبل أن ينتهي في شمال شرق روسيا.

سيبدأ القمر في تغطية الشمس في الساعة 4:12 صباحًا بالتوقيت الشرقي (1:42 مساءً بتوقيت الهند) في 10 يونيو/حزيران، وفقًا لتقويم المزارعين.

يبدأ الكسوف الحلقي في الساعة 5:50 صباحًا بالتوقيت الشرقي (3:20 مساءً بتوقيت الهند القياسي)، ويبلغ ذروته في الساعة 6:42 صباحًا بالتوقيت الشرقي (4:12 مساءً بتوقيت الهند القياسي) وينتهي في الساعة 7:34 صباحًا بالتوقيت الشرقي (5:04 مساءً بتوقيت الهند القياسي). أخيرًا، ينتهي الكسوف الجزئي في الساعة 9:11 صباحًا بالتوقيت الشرقي (6:41 مساءً بتوقيت الهند الصينية).

عندما يتقاطع القمر مع النجم الناري، سيبدو أصغر من الشمس، تاركًا مساحة للضوء الساطع ليتوهج حول الحواف. وقالت ناسا إن هذا يسمى “حلقة النار” وسيكون مرئيًا لبعض الأشخاص في جرينلاند وشمال روسيا وكندا.

أحوال

اظهر المزيد

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: