fbpx
سياسة

فرنسا تبدأ التحقيق في ثروة رياض سلامة

إعلانات

بدأت فرنسا تحقيقًا حول ثروة حاكم مصرف لبنان رياض سلامة في أوروبا، بحيث فتح المدعون الماليون في باريس تحقيقًا أوليًا في الارتباط الإجرامي وغسيل الأموال من قبل سلامة، في أعقاب تحرّك مماثل من جانب سويسرا، حسبما أفادت وكالة فرانس برس.

وكانت منظمة “شيربا” غير الربحية قد أعلنت في بيان لها مطلع شهر أيار  أنّها رفعت دعوى قانونية بالاشتراك مع مجموعة من المحامين أمام المدعي العام المالي الفرنسي بشأن مزاعم فساد وغسل أموال في لبنان.

وتعقيبًا على الموضوع قال سلامة في تصريح نقلته “رويتزر” إنه تم شراء العقارات في فرنسا قبل توليه منصب حاكميّة مصرف لبنان.

يُشار إلى أنّ الشكوى المقدمة لا تستهدف فقط غسل أموال فيما يتصل بأزمة خريف 2019 وإنما تتعلق أيضا بملابسات استحواذ لبنانيين من القطاع الخاص أو مسؤولين عموميين، على بعض العقارات الفاخرة في فرنسا في السنوات القليلة الماضية.

إلى ذلك يخضع سلامة للتحقيق منذ شهور في سويسرا للاشتباه بارتكاب جرائم غسيل أموال واختلاس أموال من بنك لبنان لحساب شركة وهمية تابعة لشقيقه رجا سلامة، في وقت يشتبه بنقله للأموال للخارج خلال انتفاضة 17 تشرين عندما منع الناس من القيام بذلك.

وكالات

اظهر المزيد

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: