مجتمع

مئة ألف كتاب من بيروت إلى غزّة

مؤسسة "عامل" ودار "نلسن" للنشر تطلقان حملة للتبرّع بالكتب إلى غزّة

بمبادرة من “دار نلسن للنشر” وبالتعاون مع “مؤسسة عامل الدولية”، انطلقت في بيروت والمناطق اللبنانية حملة للتبرع بالكتب إلى غزة، بعد ما تعرضت له من عدوان إسرائيلي، طاول عدداً كبيراً من مكتباتها ومراكزها الثقافية، لا سيما مكتبة “سمير منصور” التي دُمّرت بالكامل.

وفي هذا الإطار، عُقد اجتماع حضره رئيس “مؤسسة عامل” الدولية الدكتور كامل مهنا، وسليمان بختي ممثلا “دار نلسن للنشر” وعدد من المثقفين والمهتمين “لدرس الخطوات العملية لإعادة إنشاء مكتبة غزة والعديد من المكتبات ودور الثقافة فيها، وذلك في المركز الرئيسي لـ”مؤسسة عامل” الدولية في بيروت، حيث ناقش المجتمعون عدداً من الآليات والمقترحات التفصيلية لجمع مئة ألف كتاب وإيصالها إلى غزّة.

وبعد اللقاء، قال مهنا: “انطلاقاً من كون بيروت عاصمة للثقافة وللكتاب العربي، أطلقت مبادرة المئة ألف كتاب لغزة تضامناً مع أهلنا هناك، في مهلة أولية مدتها شهر، ومن هنا نوجه نداء الى كل المثقفين والأصدقاء ودور النشر كيف يمكنهم مساعدتنا لجمع هذه الكتب”.

وأثنى مهنا بإسم “مؤسسة عامل” الدولية و”دار نلسن للنشر” وكل الأطر الثقافية والإجتماعية في لبنان، على صمود أهلنا في غزة، مضيفًا: “إذ تطلق “دار نلسن للنشر” و”مؤسسة عامل” الدولية هذه الحملة، تقدر عالياً صمود غزة والأراضي الفلسطينية والتضامن العالمي الواسع، من أجل رد العدوان عن أرض فلسطين، وتغليب العدالة وضمان حقوق الفلسطينيين”.

هذا ووجّه مهنا النداء إلى دور النشر اللبنانية والمثقفين وكل من يرغب من المقيمين في لبنان، للمساهمة في هذه الحملة، “وكلنا أمل بتلبية هذا النداء الثقافي والإنساني، للتعبير عن دعم إخوتنا في فلسطين ومساندة قضيتهم العادلة”، بحسب تعبيره.

للاستفسار والتواصل الرجاء الاتصال بـ:

دار نلسن للنشر: 01739196
البريد الالكتروني: darnelson@hotmail.com

مؤسسة عامل الدولية: 01317293 – 168119 70
البريد الالكتروني: info@amel.org

اظهر المزيد

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: