fbpx
صحة

وضع القطاع الطبي “صعب جدًا”.. وأبو شرف يحذّر

إعلانات

يعاني القطاع الطبي في لبنان، كغيره من القطاعات، من نقص في المستلزمات الضرورية نتيجة عدم توفر الدولار وتأخر الجهات الضامنة عن دفع المستحقات، بالاضافة إلى انقطاع الأدوية من الصيدليات ومن ضمنها أدوية الأمراض المزمنة، ما يهدّد صحة وحياة المواطن التي باتت في خطر دون أي تحرّك من المعنيين.

وفي هذا الإطار، طالب نقيب الأطباء، شرف أبو شرف، بإعطاء الادوية المزمنة مباشرة للمريض عبر وصفة طبية، ما يضع حداً للتهريب “لأنه يشكل سبباً رئيسياً لفقدان الأدوية”، بحسب تعبيره.

أبو شرف لفت في حديث إذاعي إلى أن وضع القطاع الاستشفائي والطبي صعب جداً، بحيث لا يجري الأطباء إلا العمليات الضرورية والطارئة بسبب تعذّر إجراء الفحوصات اللازمة، كما أكد أن التأخر بفتح الاعتمادات للاستيراد وتأخر الجهات الضامنة بدفع المستحقات، يتسبب بفقدان الكثير من المستلزمات، مشيرًا إلى أن هناك اجتماعات كثيرة تعقد مع الأطراف المعنية من دون نتائج على مستوى الأزمة.

وانطلاقًا من ذلك، حذر النقيب أبو شرف من عدم المعالجة السريعة التي قد تؤدي الى موجة هجرة كبيرة للأطباء، مؤكدًا في المقابل أنه في حال توفر الدولار لدى المريض، فبإمكانه إجراء أي عملية أو فحوصات مخبرية عبر ارسالها الى الخارج.

اظهر المزيد

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: