سياسة

المحكمة الخاصة بلبنان تلغي محاكمة سليم عياش

أصدرت غرفة الدرجة الأولى II في المحكمة الخاصة بلبنان قرارا ألغت بموجبه محاكمة سليم عياش، المدان باغتيال رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري، والتي كانت محددة في 16 يونيو / تموز المقبل، وذلك بسبب نفاد الأموال لدى المحكمة. وعلّقت  المحكمة  أيضًا جميع القرارات المتعلقة بالمستندات المودعة حاليًا أمامها، وبأي مستندات تودع مستقبلاً وذلك حتى إشعار آخر.

وجاء قرار غرفة الدرجة الأولى II عقب إيداع رئيس قلم المحكمة مستندًا في 1 حزيران/يونيو 2021، أبلغ فيه الغرفة بالوضع المالي الحاد الذي تواجهه المحكمة حاليًا. “فنفاد الأموال الوشيك سوف يؤثر في قدرة المحكمة على تمويل استمرار الإجراءات القضائية وإنجاز ولايتها، ما لم ترد مساهمات إضافية هذا الشهر.”

وعلّقت المحكمة أيضا جميع القرارات الخاصة بالمستندات المودعة حاليا أمامها، وبأي مستندات تودع مستقبلا وذلك حتى إشعار آخر.

وكانت المحكمة التي تتخذ من لاهاي مقرا لها، حكمت بالسجن مدى الحياة بحق سليم عياش المتهم بعملية اغتيال الحريري، لكن عياش الذي يحاكم غيابا متهم في قضايا اغتيال أخرى قبل عملية الحريري.

وقد وُضعت قضية عياش قيد نظر غرفة الدرجة الأولى II رسميًا في 21 أيار/مايو 2021، بعد إكمال قاضي الإجراءات التمهيدية نقل ملف القضية إلى غرفة الدرجة الأولى، مختتمًا بذلك المرحلة التمهيدية.

ونشر الحساب الرسمي  للمحكمة الخاصة بلبنان سلسلة تغريدات كشف فيها عن القرار اليوم.

أحوال

 

اظهر المزيد

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: