صحة

فيديو| عالم أميركي يحذّر من تفشي كوفيد_26 و كوفيد_32

تتجه الأنظار اليوم في العالم نحو البحث عن أصول فيروس كورونا؛ وتوجّه بذلك أميركا علماءها وخبراءها الصحيين للتركيز على التحقيق في ذلك. كما تدعو واسنطن  الخبراء والمسؤولين في بكين إلى توفير قدر أكبر من” الشفافية وسرعة الاستفسارات حول ما إذا كان الوباء المدمر قد بدأ حقاً بتسريب من المختبر.”

توازياً، فجّر العالم الأميركي بيتر جيه هوتز قنبلة في حديث أجراه مع قناة NBC الأميركية. وقال عميد المدرسة الوطنية للطب الاستوائي في كلية بايلور للطب والمدير المشارك لمركز الأطفال في تكساس مركز المستشفى لتطوير اللقاحات: “ينتظرنا كوفيد_ 26، وكوفيد_ 32 ما لم نفهم تماماً أصول الوباء”؛ مؤكداً على أن التحقيق في أصول كوفيد-19 يمكن أن يمنع الأوبئة في المستقبل.

وقال الدكتور هوتز إنّ التحقيق قد لا يسفر عن الكثير من المعلومات الجديدة، لأنّ الولايات المتحدة قد “دفعت بالمعلومات الاستخباراتية إلى أقصى حد ممكن”. وأشار إلى أن العالم بحاجة إلى بحث علمي شامل جديد لإجابات تفشي المرض، وخاصة في الصين.

وأضاف أن فريقاً مستقلاً من العلماء وعلماء الأوبئة والفيروسات سيحتاجون للعمل في الصين لمدة 6 أشهر إلى عام حتى يتمكن العالم من “تفكيك أصول كوفيد-19”. وقال إنّه سيتعين على الفريق مقابلة العلماء وفحص وثائق المختبر من أجل التحقيق في احتمال حدوث تسرب في المختبر.

ورداً على سؤال عما إذا كان يمكن فعل ذلك من دون تعاون الصين، أجاب الدكتور هوتز بالنفي. وقال “أعتقد أنه يتعين علينا ممارسة الكثير من الضغط على الصين”، بما في ذلك العقوبات المحتملة، لتأمين “الوصول غير المقيد” لفريق من كبار العلماء.

أحوال

 

 

 

اظهر المزيد

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: