رياضة

المدرب التاريخي للأنصار “عدنان الشرقي” في ذمة الله

إنتقل إلى رحمة الله تعالى المدرب التاريخي لنادي “الأنصار” ومنتخب لبنان لكرة القدم، الحاج عدنان الشرقي، بعد منتصف اليوم الثلاثاء في المستشفى العسكري بعد صراع مع المرض.

يُعتبر عدنان الشرقي المولود عام 1943 أحد أبرز المدربين الذين مروا على الملاعب اللبنانية عبر التاريخ عموماً وعلى نادي “الأنصار” خصوصاً، فقد ارتبط إسمه بشكل بارز عبر مسيرة “الزعيم” لاعباً ومديرًا فنياً على مدى عقود من الزمن، كما دافع عن ألوان “النجمة” والمنتخب الوطني.

في عام 1967، دافع عن ألوان فريق الأولمبي الإسكندري وكان صاحب ضربة بداية افتتاح الموسم الكروي عامذاك في المباراة أمام الزمالك، تحت ناظري اللواء سليمان عزت.

رحلة التدريب

المسيرة التدريبية للشرقي بدأت في سن مبكرة وتحديداً عام 1959 وله من العمر 16 عامًا، حين أشرف على فريقي الأشبال والناشئين في “الأنصار”، وفي عام 1967 أصبح لاعباً ومدرباً للنادي “الاخضر” حتى أنهى مسيرته التدريبية عام 2005، وكان خلالها يحرص على الاشتراك في دورات خارجية عديدة أبرزها عام 1986 في بغداد حين نال شهادة أستاذ محاضر في علم التدريب عن قارة آسيا تحت إشراف الفيفا.

وكان لعدنان الشرقي اليد الطولى في إدخال فريق “الأنصار” موسوعة “غينيس” عندما أحرز 11 لقباً متوالياً في بطولة الدوري اللبناني، كما أشرف على تدريب المنتخب الوطني بفترات متقطعة ما بين السبعينات والتسعينات.

أسرة “أحوال” تتقدّم بخالص العزاء من عائلة الفقيد الكبير ومن العائلة الكروية عمومًا ومن إدارة وجماهير نادي “الأنصار” خصوصا، سائلين المولى عز وجل بأن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم ذويه الصبر والسلوان.

اظهر المزيد

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: