fbpx
سياسة

السفيرة الأميركية تحذّر الرؤساء الثلاثة

لبنان في العناية الفائقة وآن الأوان لإعلان حال الطوارئ

إعلانات

نقلت السفيرة الأميركية في بيروت دورثي شيا للمسؤولين اللبنانيين قلق بلادها أزاء خطورة الأوضاع الاقتصادية والمالية والاجتماعية في لبنان.

وخلال زيارتها أمس رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ورئيس المجلس النيابي نبيه بري ورئيس حكومة تصريف الأعمال حسان دياب، حذّرت شيا بحسب ما علم “أحوال” الرؤساء الثلاثة من أن لبنان أصبح في العناية الفائقة. ودعتهم لإعلان حالة طوارئ اجتماعية واقتصادية وإنسانية في لبنان لمواجهة الظروف الصعبة المتأتية من الأزمة السياسية والحكومية، ودعت الرئيسين عون وبري لمضاعفة مساعيهما للإسراع بتأليف حكومة لمعالجة الأزمات القائمة.

وسألت شيا الرئيس دياب بحسب المعلومات، عن البطاقة التمويلية ومدى جدية تنفيذها وأهمية هكذا خطوة في احتواء التداعيات الاجتماعية لأي إجراء حكومي كرفع الدعم عن المواد الأساسية. كما أكدت شيا استمرار بلادها بتأمين المساعدات الإنسانية للشعب اللبناني والدعم المالي للمؤسسة العسكرية والأجهزة الأمنية للحفاظ على الإستقرار الأمني في لبنان.

ورافق شيا في جولتها على المقرّات الرئاسية نائب رئيس البعثة الديبلوماسية الأميركية الجديد ريتشارد مايكلز في زيارة تعارف لمناسبة توليه مهامه الجديدة في لبنان. وبحسب المعلومات، عمل مايكلز في عدة دول عربية مثل الكويت والعراق وتونس وسبق أن عمل في السفارة الأميركية في بيروت.

محمد حمية

 

اظهر المزيد

محمد حمية

صحافي وكاتب سياسي لبناني. يحمل شهادة الماجستير في العلاقات الدولية والدبلوماسية من الجامعة اللبنانية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: