رياضة

الدوري اللبناني: فوز كبير لـ “النجمة”.. وركلة جزاء تنقذ “الأنصار”

لم يحل الطقس العاصف والممطر والبارد اليوم، دون إقامة مباريات المرحلة الثانية من “السداسية الأولى” للدوري اللبناني لكرة القدم، التي شهدت فوزاً كبيراً لـ”النجمة” على “شباب الساحل” في بحمدون، بثلاثية نظيفة توالى على تسجيلها مهدي الزين (57 و67)، ومحمود سبليني (83)، ما أبقى “أبناء المنارة” في الصدارة بفارق المواجهة المباشرة عن “الأنصار”، الذي حقّق فوزاً صعباً على حامل اللقب “العهد” بهدف وحيد سجله “حسن معتوق” من ركلة جزاء (76).

ورفع “النجمة” رصيده الى 31 نقطة، وهو الرصيد نفسه لـ”الانصار”، بينما تجمّد رصيد “شباب الساحل” عند الـ 27 نقطة، ما أضعف حظوظه في المنافسة على اللقب.

أما “الصفاء” فقد قفز إلى المركز الرابع بعشرين نقطة، بعدما حسم “الدربي الدرزي” لمصلحته على حساب “الإخاء الأهلي عاليه” بهدف وحيد لـ”حيدر خريس” من ركلة جزاء (78)، مقابل 19 نقطة لأبناء عاليه، وبقي “العهد” سادساً بـ 17 نقطة.

وتشير كل المعطيات إلى أن اسم حامل اللقب سيتحدّد من المواجهة المباشرة بين “النجمة” و”الأنصار”، بعدما فقدت الفرق الأربعة الأخرى حظوظها في المنافسة.

مهدي الزين يسجل هدفه الثاني

هذا وستُقام مباريات المرحلة الثالثة يوم السبت في 10 نيسان الحالي، حيث تنطلق عند الرابعة وخمس دقائق، كالتالي:

ـ الصفاء × النجمة (ملعب بلدية صيدا).
ـ الأنصار × الإخاء الأهلي عاليه (فؤاد شهاب).
ـ العهد × شباب الساحل (بحمدون).

السداسية الثانية

في السداسية الثانية للهروب من الهبوط الى الدرجة الثانية، عزّز “التضامن صور” فرصه للبقاء في دوري الأضواء بفوزه (2 ـ 1) على “السلام زغرتا”، رافعاً رصيده الى 11 نقطة بفارق أربع نقاط عن منافسه المباشر “الشباب الغازية” الذي تعادل (1 ـ 1) مع”البرج”، بينما فاز “شباب البرج” على “طرابلس” (2 ـ 1).

وستُقام مباريات المرحلة الثالثة يوم الأربعاء المقبل، كالتالي:

ـ البرج × التضامن صور (بلدية صيدا).
ـ الشباب الغازية × شباب البرج (بحمدون).
ـ السلام زغرتا × طرابلس (فؤاد شهاب).

محمود سبليني يحتفل سباحة بالهدف الثالث

الترتيب:

7ـ البرج، 18 نقطة.
8ـ شباب البرج، 16.
9ـ طرابلس، 16.
10ـ التضامن صور، 11.
11ـ الشباب الغازية، 7.
12ـ السلام زغرتا، نقطة واحدة.

يوسف برجاوي

يوسف برجاوي

عميد الصحافة الرياضية العربية والآسيوية. الرئيس الفخري لجمعية الاعلاميين الرياضيين اللبنانيين. مدير تحرير الرياضة في جريدة السفير من العام 1974 الى حين توقفها عن الصدور في العام 2017.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى