صحة

فوضى تلقيح في المستشفى الحكومي ووزير الصحة يتدخل

في ضوء الثغرات التي تواجه عملية التلقيح في لبنان، علِم “أحوال” أن حالة من الفوضى والهرج والمرج سادت بعد ظهر اليوم في مستشفى بعبدا الحكومي، خلال تلقيح عددٍ من المواطنين الذين وردت أسماءهم في تاريخ اليوم.

وفي التفاصيل أن إدارة المستشفى كانت قد حدّدت تاريخ كل من الجمعة والإثنين الماضيين واليوم، لمنح الجرعة الثانية لحوالي مئة وخمسين شخصاً سبق وتلقوا الجرعة الأولى منذ حولي الشهر، إلا أنه حصل ما لم يكن بالحسبان. إذ صُودِفت عطلة عيد الفصح للطوائف التي تتّبع التقويم الشرقي، ما دفع بالمواطنين المسجّلين خلال هذه الأيام الثلاثة إلى الحضور اليوم دفعة واحدة، ما أدى إلى ازدحام في الباحة الخارجية للمستشفى، وتدافع وخلاف على أفضلية الدخول إلى قسم التلقيح لتلقي اللقاح، الأمر الذي خرق القواعد والإجراءات الوقائية، وشروط التباعد الاجتماعي والسلامة العام، وعرّض المواطنين إلى خطر الإختلاط وتفشي وباء كورونا بينهم.

الصورة خاصة بـ “أحوال”

وأُبلِغ وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور حمد حسن على عجل بهذا الخرق، فبادر إلى متابعة الأمر؛ وأصدر توجيهاته للمعنيين وكلّف مستشاريه الإتصال بإدارة المستشفى التي أكدت لوزارة الصحة بأنها تتابع الإشكالية، التي عملت على معالجة الأمر وضبط الفوضى واعتماد مسافة بين المواطنين وإنهاء عملية التلقيح بشكلٍ طبيعي.

وأوضحت إدارة المستشفى أيضاً بأن مصادفة العطلة مع توقيت التلقيح أدت إلى هذا الضغط من المواطنين، وأكدت للوزارة بأنها ستعمل جاهدة لعدم تكرار هذا الخطأ في عمليات التلقيح المقبلة.

أحوال

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى