رياضة

“الطريق إلى اسطنبول” تُفتتح اليوم.. “الملكي” يسعى لفك عقدة الـ”بلوز”

يقصّ فريقا “ريال مدريد” الإسباني و”تشيلسي” الإنكليزي شريط افتتاح “الطريق إلى اسطنبول” عند العاشرة من مساء اليوم على “استاد ألفريدو دي ستيفانو” في العاصمة الاسبانية، مدريد، في مباراة الذهاب للدور النصف النهائي لدوري أبطال أوروبا “تشامبيونز ليغ”، على أن تُقام المباراة الثانية غداً في باريس بين “سان جرمان” الفرنسي و”مانشستر سيتي” الإنكليزي.

نجح الفريق الإسباني في الوصول إلى هذا الدور، بعد تخطّيه “ليفربول” الانكليزي (3 ـ 1) و(صفر ـ صفر) في الربع النهائي، أمّا الفريق الانكليزي فقد تخطّى “بورتو” البرتغالي (2 ـ صفر) و(صفر ـ 1).

لم يسبق لـ”الملكي” الفوز على الـ”بلوز” في ثلاث مباريات أوروبية في تاريخهما؛ الأولى في نهائي “كأس الكؤوس الأوروبية” في الموسم (1970 / 1971) حيث انتهت بالتعادل في أثينا، فأُعيدت وجاءت نتيجتها (2 ـ 1) لمصلحة “تشيلسي”، والثالثة كانت في العام 1998 في نهائي “كأس السوبر” في موناكو، بهدف وحيد.

أما في الدوري المحلّي، فلا يزال الـ”ميرينغي” في قلب المنافسة على اللقب، باحتلاله المركز الثاني بفارق نقطة عن المتصدّر “أتلتيكو مدريد”، متساويًا مع “برشلونة” بـ 71 نقطة، لكن الثاني يمتلك مباراة مؤجّلة وفوزه فيها سيمنحه الصدارة.
أما “تشيلسي” فقد فَقَدَ حظوظه بالمنافسة، حيث يحتل المركز الرابع بـ 58 نقطة ويقاتل للحفاظ على هذا المركز المؤهل مباشرة إلى نسخة الموسم المقبل.

زيدان يؤكد جهوزية فريقه

في المؤتمر الصحافي المخصّص للمباراة، أكد مدرب الـ”ريال”، الفرنسي زين الدين زيدان، جهوزية فريقه للمواجهة، فقال: “أنا متأكّد أن المباراة ضد تشيلسي ستكون مُعقّدة، لكنني لا أعتقد أنهم سيغلقونها، فهم فريق متكامل يدافع جيدًا ويهاجم جيدًا، ونحن علينا أن نظهر أفضل لكي نفوز عليهم”، مضيفاً: “الخبرة مهمّة في مثل هذه المباريات؟ لا أعتقد ذلك، لأن تشيلسي رغم صغر سن لاعبيه، لكنهم قاموا بعمل جيد في دوري الأبطال ويستحقّون الوصول إلى هذه المرحلة مثلنا، ولديهم أيضًا خبرة في جميع المسابقات”.

جهوزية زيدان وفريقه

ورداً على سؤال حول إمكانية مشاركة الألماني “توني كروس” والبلجيكي “أدين هازارد” في المباراة، أجاب زيدان: “كروس في حالة جيدة وسيكون أساسياً، أما هازارد فأعتقد أنه قد يساعدنا في المباراة، وأراه بحالة جيدة ولا يشعر بالخوف أو التردد بعد العودة من الإصابة، وهو ما ظهر عليه في الدقائق التي شارك بها أمام ريال بتيس”.

توخيل: المباراة صعبة

في المقابل، اعتبر مدرب “تشيلسي”، الألماني توماس توخيل، أن المباراة ستكون صعبة جداً أمام “الملكي” ومدرّبه “زيدان”، ورداً على سؤال حول كيف يتمكّن من التغلب على الإثنين، أجاب: “السبيل للتفوق عليهما هو أن أكون على طبيعتي، معتمداً على نفسي وقوتي وعلى الأشياء التي تجعلني واثقاً من تحقيق أهدافي”، مضيفًا: “أنا مدرّب محظوظ، وأشعر بالامتنان لكل من منحني الفرصة والخبرة لأكون ما أنا عليه اليوم. لديَّ إيمان قوي في الفريق للحفاظ على المستوى العالي، ولا تتوقعوا مني القيام بأشياء مجنونة ضد “ريال مدريد”؛ كل ما أريده أن يكون الفريق جائعًا ومغامراً”.

ورفض توخيل أن يكون للحكم تأثير لصالح “تشيلسي” في ظلّ حالة الغضب لدى “يويفا” ضد “ريال مدريد”، وقال: “لا يمكن أن أتخيّل أي ميزة بسبب الأحداث التي تمّت مؤخراً، أنا أثق في الحكّام وفي الاتحاد الأوروبي للعبة”.

توخيل وكيفية الفوز

وتطرّق توخيل للمواجهة المرتقبة بين نجم “ريال مدريد” إدين هازارد وزملائه القدامى في تشيلسي، بالقول: “أولاً ريال مدريد لديه عدد كبير من اللاعبين المميزين، ولن يؤثر بشكل كبير لعب هازارد من غيابه لأن الفريق الملكي مليء بالنجوم”، مضيفًا: “لقد كان هازارد لاعباً أساسياً هنا، وحسم الكثير من المباريات والكثيرون هنا يحبونه، وأنا متأكد من أنه يريد إثبات نفسه، وأنا أحترمه بشكل كبير”.

يوسف برجاوي

يوسف برجاوي

عميد الصحافة الرياضية العربية والآسيوية. الرئيس الفخري لجمعية الاعلاميين الرياضيين اللبنانيين. مدير تحرير الرياضة في جريدة السفير من العام 1974 الى حين توقفها عن الصدور في العام 2017.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى