صحة

هبة من مؤسسة “عامل” لوزارة الصحة

مهنا: وزارة الصحة هي الضابط والمشرف والمنظّم للصحة، ومؤسسات المجتمع المدني تكمل هذا الدور

في مبادرة منها لدعم القطاع الصحي والطبي، قدمت مؤسسة “عامل”، عبر رئيسها د. كامل مهنا، هبة لوزارة الصحة العامة، تسلّمها وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال د. حمد حسن، حيث تألفت من تسع عشرة ألف وحدة، يتضمن كل منها اللوازم الضرورية ومستلزمات الحماية لعمليات التلقيح.

وفي المناسبة، قال مهنا: “تأتي هذه الهبة تلبية لدعوة وزير الصحة العامة للمؤسسات الإنسانية المحلية والدولية، إلى المساهمة في دعم الحملة لمواجهة جائحة كورونا، وقد أمنتها مؤسسة “عامل” بالتعاون مع شركائها بعدما أرسلت في وقت سابق خمسين متفرغًا لدعم برنامج الترصد الوبائي من خلال الـCALL CENTER والمشاركة في حملات إجراء فحوص PCR، بالإضافة إلى تقديم مستلزمات طبية للوزارة حصلت عليها المؤسسة من المملكة المتحدة”، مؤكدًا أن وزارة الصحة العامة هي الضابط والمشرف والمنظم للصحة، كما أن مؤسسات المجتمع المدني تكمل هذا الدور، لأن التعاون ضروري لمواجهة الأوضاع الصعبة والمحافظة على كرامة الإنسان.

بدوره، شكر الوزير حسن مؤسسة “عامل” بشخص رئيسها د. مهنا، كما أثنى على مجهود فريق العمل وتعاونه الدائم لتلبية بعض الحاجات اللوجستية التي تعتمد الوزارة على تعويض النقص العالمي الحاصل فيها، من خلال التعاون مع الجمعيات الأهلية المحلية والدولية.

وقال حسن: “إننا ومؤسسة عامل، التي نحيي جهودها، نعمل من منطلق حماية المجتمع اللبناني في كل المناطق من دون أي اعتبارات طائفية أو مناطقية أو سياسية، وشعارنا: الصحة للجميع”، مؤكدًا أن الجميع يستفيد من الهبات والعطاءات التي تقدّم بهدف الحصول على الخدمة والحماية الأفضل في ظل استمرار الجائحة”، مشددا على أن العمل على هذا المستوى من الشفافية، والإعلان من خلال الموقع الإلكتروني لوزارة الصحة العامة، هو الضمانة بأن الحق يصل إلى أصحابه، خصوصًا أن الواجب لا يقف عند المهمة الصحية والطبية، بل يلامس المستوى الإنساني في ظل جائحة تتزامن مع وضع اقتصادي ومعيشي شديد الصعوبة.

اظهر المزيد

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: