مجتمع

مساعدات بقيمة 2,225,000 دولار من حكومة اليابان لـ “اليونيسف”

اليابان تدعم برامج اليونيسف لتحسين صحة الأطفال وتوفير المياه الآمنة ومرافق الصرف الصحّي في لبنان

أكدت حكومة اليابان التزامها تجاه الأطفال الأكثر ضعفاً الذين يعيشون في لبنان، حيث قدمت مساعداتها الطارئة بقيمة 2,225,000 دولار أميركي لدعم برامج اليونيسف لتحسين صحة الأطفال وتوفير المياه الآمنة ومرافق الصرف الصحّي في لبنان.

هذه المساهمة، التي تم تلقّيها في وقت سابق من هذا الشهر، ستضمن حصول الفتيات والفتيان والشابات الأكثر حرمانًا على ممارسات صحية وتحصينية أفضل، ومياه شرب مأمونة وبيئات صحيّة أفضل، بالإضافة إلى تقديم أولويات وأنشطة جديدة استجابةً لآثار فيروس كورونا وانفجار مرفأ بيروت، وتفاقم الأزمة الاقتصادي.

وفي السياق، أكد السفير الياباني “أوكوبو تاكيشي” إلتزام اليابان بمد يد الصداقة لمساعدة أولئك الذين يعيشون في أوضاع صعبة، حيث قال: “انطلاقاً من قناعة بلادنا الراسخة بأن المستقبل يكمن في أيدي الأطفال، ستواصل اليابان دعمهم من خلال قنوات وخطط مختلفة من أجل مستقبل أفضل للبنان”.

بدورها، قالت ممثلة اليونيسف في لبنان، يوكي موكو، إن “حكومة اليابان وشعبها هما شريكان لنا منذ فترة طويلة، يساهمان بشكل كبير في تعزيز جهود الاستجابة المستمرة التي تقوم بها اليونيسف وتدخّلاتها الداعمة للأطفال وأسرهم”، مضيفة: “ومن خلال الدعم السخي الذي تقدمه اليابان، في هذه المرحلة الصعبة من الأزمات المتتالية، ستتمكن اليونيسف من توسيع نطاق تدخّلاتها لضمان وصول الفتيات والفتيان الأكثر ضعفاً في لبنان، إلى خدمات الصحة والمياه والبيئات الصحية”.

ومن خلال هذا التمويل، ستعزز اليونيسف سلسلة الإمداد الوطنية للقاحات والمستلزمات الأساسية للتطعيم الروتيني، من خلال تقييم الإدارة الفعالة للقاحات في مرافق الرعاية الصحية الأولية المعتمدة، وتدريب القائمين على التطعيم لصالح مراكز التنسيق المعنية ببرنامج التحصين الشامل، كما ستحرص على إدارة النفايات الطبية واللقاحات والتخلص منها بأمان.

إلى ذلك، ستوفّر اليونيسف للأطفال والعائلات إمكانية الحصول على المياه، من خلال إعادة تأهيل واستبدال وتوسيع شبكات المياه التي سيتم ربطها بخزان المياه المركزي وخزان التوازن وتوصيلات المياه، في الضاحية الجنوبية لبيروت.

الجدير ذكره أن حكومة اليابان تستمرّ في تأييدها ودعمها الدائمين لليونيسف في لبنان، حيث تخطّت مساهمتها مبلغ 35,000,000 دولار أمريكي، لا سيما في مجالات برنامج بقاء الطفل كالمياه والصرف الصحي والصحة والتغذية، وذلك بهدف دعم ومساعدة الفتيان والفتيات والنساء الأكثر حرماناً في لبنان.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى