رياضة

“محمد صلاح” يحطّم رقم “الشاذلي” ويصبح ثاني هدّافي منتخب مصر

بات “محمد صلاح” ثاني الهدّافين التاريخيين لمنتخب مصر، بعد حسام حسن (69 هدفاً)، إثر نجاحه بتسجيل هدفين من الأهداف الأربعة في مرمى منتخب جزر القمر باختتام تصفيات “كأس أفريقيا” على “استاد القاهرة” أمس.

ورفع صلاح أهدافه إلى 43 محطّماً رقم هداف الترسانة السابق حسن الشاذلي (42) الذي يحتفظ به منذ عشرات السنين.
وخاض صلاح حتى الآن مع “الفراعنة” 69 مباراة وكان أول أهدافه في مرمى منتخب “النيجر” في تصفيات “كأس أفريقيا” عام 2012، وهو مؤهل لتحطيم رقم حسام حسن.

وتنتظر صلاح الآن مهمّات كثيرة مع فريقه “ليفربول”، الذي يعيش أوقاتاً صعبة في الـ”بريميير ليغ”، أنزلته من الصدارة إلى المركز السابع، وهو سيصارع للوصول إلى المركز الرابع المؤهّل إلى دوري أبطال أوروبا.

يملك الـ”ريدز” حالياً 46 نقطة، وتتقدّم عليه ثلاثة فرق في دائرة المنافسة على المركز الرابع، هي: تشيلسي “51 نقطة”، وستهام “49”، وتوتنهام “48”، وتنتظره مباراة صعبة مع “أرسنال” يوم السبت المقبل في الأسبوع الثلاثين.

كذلك، فإن صلاح مهدّد بفقدان صدارة الهدافين التي يتقاسمها حالياً مع نجم “توتنهام” هاري كين بـ 17 هدفاً، وهو الغائب عن التسجيل في آخر ثلاث مباريات، وكان هدفه الأخير في شباك “ليستر سيتي” في 13 شباط الفائت.

يوسف برجاوي

يوسف برجاوي

عميد الصحافة الرياضية العربية والآسيوية. الرئيس الفخري لجمعية الاعلاميين الرياضيين اللبنانيين. مدير تحرير الرياضة في جريدة السفير من العام 1974 الى حين توقفها عن الصدور في العام 2017.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى