رياضة

“منتخب لبنان” يعسكر في “دبي” ويلعب ودّيًا مع “الأردني” و”الكويتي”

وصل منتخب لبنان لكرة القدم، اليوم، إلى دبي بضيافة الاتحاد الإماراتي، لينخرط في معسكر تدريبي استعداداً لاستكمال التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى “مونديال قطر 2022″، و”كأس آسيا الصين 2023″، وهو سيلعب مباراتين ودّيتين خلال المعسكر مع نظيره “الأردني” عند الساعة الرابعة من بعد ظهر الأربعاء المقبل، ومع “الكويتي” عند الساعة الرابعة والنصف من بعد ظهر الآثنين 29 الحالي.

وتبقى لـ”اللبناني” ثلاث مباريات في المجموعة الثامنة للتصفيات المزدوجة التي تستضيفها كوريا الجنوبية في حزيران المقبل، وهي مع “السريلانكي” و”الكازاخستاني” و”الكوري الجنوبي”.

ويحتل “منتخب الأرز” المركز الثالث في ترتيب المجموعة بثمان نقاط، بعد تركمانستان (9)، وكوريا الجنوبية (8)، وقبل كوريا الشمالية (8)، وسريلانكا (صفر)، وهو فقد حظوظه بالتأهل إلى الـ”مونديال”، ويسعى لخطف بطاقة التأهل إلى “كأس آسيا”.

البعثة واللاعبون

ترأس بعثة المنتخب، رئيس لجنة المنتخبات، د. مازن قبيسي (سيصل غداً برفقة الأمين العام جهاد الشحف، كما ينتظر وصول رئيس الاتحاد المهندس هاشم حيدر برفقة نائبه أحمد قمر الدين)، وهي تضم:

ـ جمال طه (مديراً فنياً).
ـ فؤاد بلهوان (مديراً للمنتخب).
ـ وسام خليل (مدرباً مساعداً).
ـ وحيد فتال (مدرباً لحراس المرمى).
ـ جورج عساف (مدرّباً للياقة البدنية).
ـ يوسف محمد (إدارياً).
ـ ايلي متني (معالجاً فيزيائياً).
ـ وديع عبد النور “منسّقاً إعلامياً).
ـ شفيق فارس (مسؤولاً للتجهيزات)، إلى 24 لاعباً، هم: حسن معتوق، نصار نصار، حسن شعيتو ـ موني)، كريم درويش، نادر مطر، حسن شعيتو ـشبريكو- من نادي “الأنصار”، محمد حيدر، نور منصور، حسين زين، حسين منذر، مهدي خليل “العهد”، علي ضاهر، عباس عاصي، يوسف بركات “شباب الساحل”، ماهر صبرا وعبدالله عيش “النجمة”، مصطفى مطر “طرابلس”، نادر مروش “الأخاء الأهلي عاليه”، باسل جرادي “هايدوك سبليت الكرواتي”، محمد قدوح “أمانة بغداد”، ماجد عثمان “الرمثا الأردني”، هلال الحلوة “الفيصلي الأردني”، محمد علي دهيني “تيليبورغ السويدي”، وجورج فيليكس ملكي “إي أي كي السويدي”.

وقد التحق المحترفون خارجاً بزملائهم مباشرة في دبي، بدءاً من بعد ظهر اليوم، علماً أنه لم يتسنَ لكل من المحترفين روبير ملكي وجوان العمري وربيع عطايا وقاسم زين، الحضور إلى دبي بسبب إجراءات الحجر التي ستُفرض عليهم بعد العودة إلى فرقهم تباعاً في قطر واليابان وماليزيا والكويت، ما يعيق استئناف نشاطهم في الدوريات المحلية.

وكان اللاعبون المحلّيون قد خاضوا سلسلة تدريبات واختبارات فردية خلال فترة الإقفال الإحترازي، فضلاً عن تدريبين جماعيين على ملعب “مجمّع الرئيس نبيه بري المهني” في بئر حسن، بعد تخفيف الإجراءات والسماح بالأنشطة الرياضية في الهواء الطلق، وذلك بالتوازي مع تحضيراتهم مع أنديتهم تمهيداً لاستئناف بطولة الدوري العام.

ويعوّل الجهاز الفني على هذا التجمّع سعياً إلى تجانس تدريجي بين المقيمين والمغتربين، الذين تسنّى حضورهم إلى دبي للمشاركة في المعسّكر والمباراتين المنتظرتين في دبي.

وكان “اللبناني” قد خسر أمام نظيره “البحريني” ودياً (1 ـ 3)، خلال معسكره القصير الذي انتظم به في دبي في تشرين الثاني الماضي.

يوسف برجاوي

يوسف برجاوي

عميد الصحافة الرياضية العربية والآسيوية. الرئيس الفخري لجمعية الاعلاميين الرياضيين اللبنانيين. مدير تحرير الرياضة في جريدة السفير من العام 1974 الى حين توقفها عن الصدور في العام 2017.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى