fbpx
مجتمع

“قطاع الطرق” يعتدون على قوى الأمن ويحاصرون سيّارة إسعاف ويغامرون بحياة المرضى

قطع الطرقات يستفز اللبنانيين من جديد... ما يحصل على الطرقات جريمة

إعلانات

“طفح الكيل من قطّاع الطرق” لسان حال الكثير من المواطنين، الذين انتظروا إعادة فتح البلد بعد شهرين من الإقفال، ليسجنوا داخل سيّاراتهم وهم متّجهون إلى ما تبقّى من أعمالهم بسبب قطع الطرقات. وسيلة استخدمها المعتصمون العام الماضي، ولم تؤدّ إلى نتيجة ملموسة على صعيد تحقيق مكاسب لـ”الثورة”، بل ساهمت في زيادة الشرخ بين المواطنين، وفي زيادة العبء الاقتصادي.
ومع ازدياد حالات كورونا، دقّ العاملون في القطاع الطبّي ناقوس الخطر، بعد النّقص الملحوظ في عبوات الأوكسيجين في المستشفيات، بسبب قطع الطرقات ومنع المورّدين من إيصال الغاز.

مناشدة من د. فراس أبيض

سجّل لبنان اليوم 3939 إصابة جديدة بفيروس كورونا و45 وفاة، وفي هذا الظرف المأساوي، رفع مدير مستشفى رفيق الحريري الحكومي د. فراس أبيض الصّوت عالياً، مشيراً إلى انخفاض مقلق في مخزون الأوكسيجين في المستشفى نتيجة قطع الطرقات.

مريض غسيل كلى يبكي

احتلّ فيديو رجل يبكي وهو عالق في سيارته يشكو منع قاطعي الطرق له من التوجّه إلى المستشفى، حيث تنتظره جلسة غسيل كلى، حياته موصولة بآلة، ومواطنون مثله يمنعونه من العبور بحجّة الثّورة على الجوع.
الفيديو أثار الغضب وتساءل كثيرون، كيف سيتماهى المواطن مع ثورة تقتل المرضى كما تقتلهم السلطة جوعاً؟

قطاع الطرق يعتدون على قوى الأمن

من التجاوزات التي حصلت اليوم أيضاً، قيام مجموعة من “قطاع الطرق” بمنع آلية عسكرية من المرور، ولدى ترجّل العسكريين منها لفتح الطريق، اعتدى عليهم شبان بالضرب، ما أثار موجة غضب عارمة على مواقع التواصل الاجتماعي، وتساءل المواطنون، هل انتهت هيبة الدولة وبدأ رسمياً عصر الميليشيات؟

منع سيارة إسعاف من المرور

أقسى المشاهد اليوم، كان مشهد منع سيارة إسعاف من المرور، في زمن كورونا والموت المتنقّل بين الأحياء.
لم يرف لقطاع الطرق جفن، أصرّوا على ركن سيارة في منتصف الطريق، ولم تفلح أبواق السيارة في إقناعهم بأنّ ثمّة مريض ينازع يحتاج إلى المرور قبل فوات الأوان.

قطع الطرقات يقتل شابين من زغرتا

قتل مساء أمس الشابان نعمة نعمة والياس مرعب من زغرتا بعد اصطدام سيارتهما بمركبة كانت تقطع الطريق، في جريمة جديدة تسجّل على طرقات لبنان، المتروكة للتراخي في تنفيذ قرار فتح الطرق.

قطع الطرقات يستفز المواطنين

عالقون في سياراتهم، عبّر مواطنون عن غضبهم الشديد من قطع الطرقات، الذي يتكرّر في سيناريو شهدوه العام الماضي ولم يوصل إلى شيء. وتساءلوا عن سبب تراخي القوى الأمنية في فتح الطرقات.

اتهامات للقوات

اتهم مواطنون القوات اللبنانية بقطع الطريق في منطقة جل الديب، واستعادوا تاريخ القوات خلال الحرب الأهلية، واعتبروا أنّ ما يقوم به بعض الشبان هو استعادة لدور الميليشيات.

القواتيون يسخرون من الاتهامات

قلّل مناصرون للقوات اللبنانية من أهميّة الاتهامات، وتناولوها بنوعٍ من السخرية.

الغضب في الناعمة… من يقطع الطريق على أهل الجنوب؟

في الناعمة الغضب على أشدّه، أهل الجنوب يعانون من جديد في كل مرّة يريدون فيها اجتياز الطريق البحري، رغم أنّ مصدر عسكري كان قد أعلن أن هذه الطريق لما تملكه من حساسية لن تغلق، إلا أنّه في نهاية اليوم الثاني، كان المواطنون يعيشون المعاناة نفسها التي يعيشونها منذ سنة.

أين قائد الجيش؟

اتهم مواطنون قائد الجيش العماد جوزيف عون أنّه يسعى إلى الوصول إلى كرسي رئاسة الجمهورية عبر كسب الأحزاب التي ترسل شبابها لقطع الطرقات، وطالبه مواطنون بالتدخل لفتح الطرقات قبل أن تصبح الفوضى عارمة لا يمكن لجمها.

اظهر المزيد

ريان عياش

متخصصة في علوم الكمبيوتر، خريجة كلية المعلوماتية في جامعة فيرارا في ايطاليا. عملت في التصاميم، الغرافيكس والتسويق الاكتروني في العديد من الشركات.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: