رياضة

اختتام ذهاب الـ”تشامبيونز ليغ”: 7 فرق خسرت على أرضها.. و”سان جيرمان” و”بايرن” الأبرز

اختُتمت ليل أمس مرحلة الذهاب لدوري أبطال أوروبا “تشامبيونز ليغ”، وكان مسكها لمصلحة “ريال مدريد” و”مانشستر سيتي” الفائزان خارج ديارهما على “أتالانتا” بهدف وحيد للفرنسي بنجامين مندي (86)، وعلى “مونشنغلادباخ” بهدفين نظيفين للأسباني ديفيد سيلفا (29)، والبرازيلي غابريال جيسوس (65).

العنوان الأبرز لهذه المرحلة كان خسارة 7 فرق على أرضها، ووحده “بورتو” حقّق الفوز في معقله على “يوفنتوس” (2 ـ 1).

على الصعيد الفني، فرض “سان جيرمان” وحامل اللقب والسداسية التاريخية “بايرن ميونيخ” نفسيهما الأفضل على الإطلاق، عبر الفوزين الكبيرين بنتيجة واحدة (4 ـ 1) على “برشلونة” وعلى “لاتسيو”، وباتا حكمًا كأوّل المتأهلين إلى الدور الربع النهائي.

ويُضاف إليهما كمرشحين بارزين للتأهل، فرق “ليفربول” و”مانشستر سيتي” و”دورتموند” و”ريال مدريد” و”بورتو” و”تشلسي” التي تحتاج إلى التعادل فقط، بينما يحتاج “يوفنتوس” إلى الفوز بهدف وحيد، إلى “اتلتيكو مدريد” الملزم بالفوز بهدفين نظيفين.

على صعيد الهدّافين، يتشارك الصدارة أربعة لاعبين بستّة أهداف، هم: النروجي إيرلينغ هالاند (دورتموند)، البرازيلي نيمار (سان جرمان)، الإسباني ألفارو موراتا (يوفنتوس)، الانكليزي ماركوس راشفورد (مانشستر يونايتد)، وهو غادر المنافسة بعد خروج فريقه من دور المجموعات؛ يليهما ثلاثة لاعبين بخمسة أهداف، هم: الفرنسي أوليفير جيرو (تشلسي)، الإيطالي سيرو إيموبيل (لاتسيو)، والفرنسي الحسن بليا (مونشنغلادباخ)، بينما يحتلّ الهدّاف التاريخي للمسابقة، البرتغالي كريستيانو رونالدو، المركز الثالث بأربعة أهداف.

النتائج الكاملة

ـ برشلونة الإسباني × باريس سان جرمان الفرنسي (1 ـ 4).
ـ لايبزيغ الألماني × ليفربول الإنكليزي (صفر ـ 2).
ـ بورتو البرتغالي × يوفنتوس الإيطالي (2 ـ 1).
ـ أشبيلية الإسباني × بوروسيا دورتموند الألماني (2 ـ 3).
ـ لاتسيو الإيطالي × بايرن ميونخ الألماني (1 ـ 4).
ـ أتلتيكو مدريد الإسباني × تشلسي الإنكليزي (صفر ـ 1).
ـ بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني × مانشستر سيتي الإنكليزي (صفر ـ 2).
ـ أتالانتا الإيطالي × ريال مدريد الإسباني (صفر ـ 1).

وستُقام مباريات الإياب في 9 و10 و16 و17 آذار المقبل.

يوسف برجاوي

اظهر المزيد

يوسف برجاوي

عميد الصحافة الرياضية العربية والآسيوية. الرئيس الفخري لجمعية الاعلاميين الرياضيين اللبنانيين. مدير تحرير الرياضة في جريدة السفير من العام 1974 الى حين توقفها عن الصدور في العام 2017.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: