مجتمع

“لجنة كورونا” اجتمعت اليوم.. ماذا عن إعادة فتح القطاع التجاري؟

تنتهي المرحلة الأولى من التخفيف التدريجي للإغلاق العام، يوم الاثنين المقبل، ليتم إما الانتقال إلى المرحلة الثانية، أو تمديد المرحلة الأولى، وذلك بناءًا على مدى انخفاض أعداد الاصابات والوفيات بفيروس كورونا في لبنان.

وفي هذا السياق، وكون المرحلة الثانية من الفتح التدريجي تخصّ القطاع التجاري، عُقد اليوم اجتماع للجنة الوزارية لمتابعة وباء كورونا، برئاسة رئيس حكومة تصريف الأعمال حسان دياب، وبحضور الوزراء: زينة عكر، راوول نعمة، محمد فهمي، عماد حب الله، ميشال نجار، رمزي المشرفية، حمد حسن، فارتينيه أوهانيان وشربل وهبي، بالإضافة إلى المدير العام لرئاسة الجمهورية د. أنطوان شقير، الأمين العام لمجلس الوزراء القاضي محمود مكية، الأمين العام لمجلس الدفاع الأعلى اللواء محمود الأسمر، والمستشارين خضر طالب وبترا خوري.

وبعد الإجتماع، أشار وزير الاقتصاد راوول نعمة إلى أنهم يعملون منذ أسبوع مع القطاع التجاري لتحديد كيفية إعادة فتح هذا القطاع في لبنان واعتماد الإجراءات التي طُبقت على القطاعات الأخرى كالسوبرماركات والمصارف، مضيفًا: “توصلنا إلى آلية أقرّتها اللجنة الوزارية، تهدف إلى تحصين الموظفين من الإصابة بوباء كورونا. أمامنا أسبوع لنستعد لإعادة الفتح المقررة الإثنين ١ آذار المقبل”.

وفي الختام أكد نعمة أنه منذ اليوم وحتى نهار الإثنين سنعمل على تحديد القطاعت التجارية التي ستتم إعادة فتحها، مشددا على أنه وابتداءً من الإثنين المقبل، على المحال التجارية التي ستفتح أبوابها أن تقوم بالإجراءات اللازمة ليتم تسجيلها على المنصة لكي يتسنى للموظفين إجراء فحوصات الـpcr”.

اظهر المزيد

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: