رياضة

الإتحاد الدولي لكرة السلة يرحب بإنضمام “منتخب الأرز” إلى كأس العالم

رحّب الإتحاد الدولي لكرة السلة FIBA عبر حسابه على تويتر بالمنتخب اللبناني لكرة السلة، بالقول: “أهلاً بكم من جديد إلى المسرح الكبير، لبنان!”.

ولفت الإتحاد الدولي إلى أن منتخب لبنان لكرة السلة يعود إلى كأس العالم لكرة السلة لأول مرة منذ 2010 بعد فوزه على الهند وفوز الفلبين على السعودية.

وكان المنتخب اللبناني قد عاد إلى بيروت صباح اليوم.
وتأهل أبطال لبنان إلى نهائيات كأس العالم لكرة السلة قبل 4 جولات من نهاية التصفيات الآسيوية وللمرة الرابعة في تاريخه، وذلك عقب الفوز الرائع الذي حققه عصر الإثنين على الهند في المرحلة الحاسمة من التصفيات.

وعزّز منتخب لبنان موقعه في المرتبة الأولى في جدول ترتيب المجموعة الأولى بالتصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة مباشرة لكأس العالم 2023، بعد الفوز على الهند بنتيجة 95-63…
وتفوق لبنان في جميع أشواط المباراة بنتائج عريضة باستثناء الربع الرابع، حيث فاز في الربع الأول بنتيجة 27-17، وفي الثاني 22-12، والثالث 13-22، والرابع بنتيجة 24-21.

ويدين المنتخب اللبناني كالعادة لنجمه المتألق وائل عرقجي الذي سجل 15 نقطة بمفرده كأحد نجوم المباراة، جنباً إلى جنب جوناثان آرليدج الذي سجل 21 نقطة وقدم 3 تمريرات حاسمة.
ويلعب منتخب لبنان الجولتين القادمتين أمام نيوزيلندا والهند يومي 10 و13 تشرين الثاني 2022، على الترتيب، ويختتم مشواره الإحتفالي بالتأهل للمونديال للمرة الرابعة في التاريخ بمواجهة الفليبين ونيوزيلندا يومي 24 و27 شباط 2023.

وهذه المرة الرابعة يتأهل فيها لبنان إلى نهائيات بطولة العالم بعد 2002 و 2006 و 2010، علماً أنه شارك في النهائيات الأخيرة ببطاقة دعوة خاصة “وايلد كارد”، بعدما سبق له التأهل مرتين من بوابة بطولة آسيا في 2001 و 2005، وقد حل وصيفاً للصين وقتذاك في شانغهاي والدوحة على التوالي، قبل تغيير نظام التأهل لبطولة العالم.

وللمفارقة فإن لبنان قد حلّ وصيفاً لأوستراليا في بطولة آسيا الأخيرة.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى