رياضة

مصر بطلة العرب لـ”Rugby Union” على حساب لبنان

أحرز منتخب مصر لـ”Rugby Union” لقب البطولة العربية السادسة للسباعيات، والتي أُجريت على ملعب الأكاديمية البحرية في الإسكندرية على مدى اليومين المنصرمين، حيث افتُتحت أمس الجمعة واختُتمت اليوم السبت.

وتغلّب المنتخب المصري صاحب الأرض والضيافة على نظيره اللبناني في المباراة النهائية، بنتيجة 14 – 0، بعدما هزم نظيره الإماراتي في نصف النهائي بنتيجة 40 – 7، في حين وصل اللبناني على حساب نظيره السوري بعد فوزه في الدور نصف النهائي الثاني 47 – 7.

وشارك في البطولة ثمانية منتخبات، قُسمت إلى مجموعتين، فضمّت الأولى مصر والسودان والعراق وسوريا، بينما ضمّت الثانية كل من لبنان فلسطين والامارات وليبيا.

وكان المنتخب اللبناني قد حقّق الانتصار الأول على حساب المنتخب الليبي 14-7، والثاني على المنتخب الفلسطيني 31-0، والثالث على الإمارات 17-14؛ وبرز في صفوفه “الكسندر سيوفي” و”لوران زلعوم” و”جان ماري رزق الله” و”حسن جمال”، كما كان مدرب المنتخب اللبناني، البريطاني “واين غريفثس” متفائلًا منذ البداية بالوصول إلى المباراة النهائية.

السيدات

من جهة أخرى، أحرز المنتخب المصري لقب بطولة السيدات بعد فوزه على نظيره السوري 31-0، بينما احتلّ المنتخب الإماراتي المركز الثالث عقب تغلّبه على نظيره اللبناني 5-0. وكان المنتخب اللبناني افتتح مشواره أمس بخسارة أمام سوريا 12-7، ثمّ تعادل مع المنتخب الإماراتي 5-5، قبل أن يسقط أمام نظيره المصري 22-0.

اظهر المزيد

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: