منوعات

للّبنانيين الأثرياء فقط… سيارة نيسان للعمل عن بعد

للعمل من المنزل ومن أي مكان، أطلقت نيسان عربة “فان” تسهّل الأداء الوظيفي، مستوحاة من الحاجات الجديدة لحقبة كوفيد_19. وتتميّز السيارة النموذجية بمكتب قابل للطي للعاملين عن بعد والبدو الرحل الرقميين.  وتأتي مساحة العمل المحمولة التي يطلق عليها اسم Office Pod Concept، مع كرسي معدّل من قبل مصمّم الأثاث الأميركي هيرمان ميلر، ومساحة مكتبية كبيرة بما يكفي لشاشة كمبيوتر كبيرة.

أولئك الذين يبحثون عن الخصوصية يمكنهم الإقامة داخل عربة “الفان” مع إغلاق الأبواب. وتمنح الإضاءة المحيطة بالمكتب إحساسًا بالتحفيز والطاقة، بينما تساعد الظلال الكهربائية في ردع أعين المتطفلين. وبضغطة واحدة على التطبيق، تمتد الكبسولة للخلف في غضون ثوانٍ ويصبح باب صندوق الأمتعة غطاءً لمكتبك في الهواء الطلق. هذا، ويمكن استخدام سطح السيارة أيضًا كمساحة للاسترخاء تحت مظلة.

السيارة النموذجية هي نسخة معدلة من نيسان NV350 Caravan، والتي دخلت السوق في عام 2012، وتُباع حاليًا في اليابان بين 2.3 مليون إلى 4 ملايين ين (22000 دولار إلى 38000 دولار). ( الصورة أدناه)

وقد تم إنشاء صالون طوكيو للسيارات لهذا العام، على الرغم من غياب عاصمة اليابان حاليًا، وانخراطها في حالة طوارئ وسط ارتفاع حالات   كوفيد_19، وقد تم الكشف عن الافتتاح تقريبًا.

وأوضحت شركة نيسان في بيان صحفي “على مدار العام الماضي، أدت جائحة فيروس كورونا إلى تسريع اتجاه العمل من المنزل بشكل كبير، ويواجه العديد من موظفي المكاتب الآن مجموعة متنوعة من المشكلات أثناء العمل من المنزل. وأرادت نيسان حل هذه المشكلات من خلال منح هؤلاء العمال المزيد من الخيارات بشأن مكان وكيفية عملهم.”

في حين أنّ نيسان ليس لديها خططاً لبيع التصميم في السوق، قالت شركة صناعة السيارات إنّها تدرس إتاحة بعض السيارات للزبائن.

في الوقت الحالي، قد يستقر المتحمسون في الهواء الطلق على NV350 “سرير متعدد”، وهو نسخة أبسط من عربة نيسان التي تأتي مع طاولة قابلة للطي، وقماش مشمّع قابل للسحب يمتد من الجذع لإنشاء سقف خارجي مغطى.

اظهر المزيد

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: