صحة

المنصّة الوطنيّة لتلقّي لقاح كورونا انطلقت… هكذا يمكنكم تسجيل أسمائكم

أطلقت وزارة الصحّة صباح اليوم المنصّة المخصّصة لتسجيل أسماء الراغبين بتلقّي اللقاح من لبنانيين ومقيمين على الأراضي اللبنانية.
وقد شهدت المنصّة إقبالاً شديداً من قبل المواطنين، إذ تم تسجيل أكثر من ألفي طلب خلال ساعة واحدة.
ويتطلّب تسجيل الطلب معلومات شخصيّة حول إسم وعمر الشخص الراغب بتلقّي العلاج، وطبيعة عمله، كما يتطلّب تعبئة استمارة حول ما إذا كان يعاني من أمراض مزمنة.
وقد وضعت خانة للبنانيين والأجانب، إذ أنّ الحملة الوطنية لتوزبع اللقاحات ستشمل كل المقيمين فوق الأراضي اللبنانيّة من كافّة الجنسيات.

تلقيح 80 بالمئة من المقيمين خلال العام 2021

وكان قد عقد يوم أمس الأربعاء اجتماع في السرايا الحكومية، للإعلان عن خطة لقاح وباء كورونا، بحضور وزراء في حكومة تصريف الأعمال وعاملين في القطاع الصحّي وممثلين عن منظمات عالمية،
وعرض وزير الصحة العامة الدكتور حمد حسن الخطة المفصلة، موضحا أن من أهدافها: “تحقيق مستويات عالية من التلقيح في المجتمع التي تصل إلى حدود 80 في المئة خلال عام 2021.

التلقيح ليس إلزامياً

أما المبادىء العامة التي اعتمدت في الخطة، فتتضمن وفق المعايير والمواثيق الدولية حرية الشخص بعدم إلزامية اللقاح بعد إجراء قاعدة استبيانات ومعطيات علمية تعطي للمواطن والفرد حرية أخذ القرار من دون أن يتأثر بمعلومات مغلوطة لضمان تأمين التغطية المستهدفة من خلال الخطة الوطنية، مساعدة الأفراد على اتخاذ القرار المستنير بشأن تلقي اللقاح، الذي سيكون مجانيا عن طريق وزارة الصحة العامة ولن يكون هناك أي رسم مالي للحصول عليه حتى في مراكز التلقيح الخاصة.

بإمكانكم تسجيل أسمائكم على الرابط التالي في حال رغبتم في تلقّي اللقاح

https://covax.moph.gov.lb/impactmobile/vaccine/non-medical

اظهر المزيد

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: