منوعات

أسعار المواد الغذائية.. خبر سار

صدر عن نقابة مستوردي المواد الغذائية برئاسة هاني بحصلي، بيان جاء فيه: “نرحّب بالتطورات الإيجابية لا سيما إنخفاض سعر صرف الدولار نتيجة إجراءات مصرف لبنان الأخيرة، فضلاً عن الحلحلة في الملف السياسي وعودة الحكومة إلى الإجتماع قريبًا”.
وإعتبرت النقابة أن “من شأن هذه التطورات أن تنعكس إيجاباً على الملفات المختلفة لا سيّما القضايا الحياتية والمعيشية”.
وأضاف البيان, “تلقفنا هذه التطورات بإيجابية كبيرة, والشركات المستوردة للمواد الغذائية باشرت بتقديم لوائح أسعار جديدة تتماشى مع إنخفاض سعر صرف الدولار”.
وأكّدت النقابة أنها “تتطلع إلى هذه التطورات بكل إيجابية”، ونبّهت من أن “تثبيت هذه الإيجابيات المحقّقة وتسجيل إنخفاضات جديدة في سعر الدولار، يتطلب مبادرات سريعة من الحكومة تستجيب لمتطلبات الخطة الإنقاذية وصندوق النقد الدولي, وإلَّا سيكون مصير الإنخفاضات المسجلة حاليا في سعر صرف الدولار كسابقاتها”.
وأبدت تخوّفها وقلقها من “فشل عملية لجم انهيار الليرة وعودة الدولار إلى الإرتفاع لأن ذلك سيكون له انعكاسات سلبية قوية على التجار والمُستهلكين على حدّ سواء”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى