رياضة

اختتام ذهاب البريميير ليغ: قمة نارية بين ليفربول ومانشستر يونايتد

يشهد ملعب “انفيلد رود” عند السادسة والنصف من مساء اليوم الأحد القمة المرتقبة في الأسبوع التاسع عشر الأخير في مرحلة الذهاب للـ”بريميير ليغ” بين “ليفربول” الثاني بـ 33 نقطة و”مانشستر يونايتد” المتصدر بـ 36 نقطة.

الفوز في هذه القمة سيعيد الصدارة إلى “ليفربول” بفارق الأهداف والمواجهات، اما “يونايتد” فانه سيبتعد بفارق 6 نقاط ويتوج بلقب الذهاب، بينما ينتظر “مانشستر سيتي” خسارة “ليفربول” ليحل مكانه في المركز الثاني بـ 35 نقطة اذا فاز على “كريستال بالاس”، وكذلك الأمر بالنسبة إلى “ايفرتون” في حال فوزه على “أستون فيلا” و “ليستر سيتي” على “ساوثمبتون”، ما يعني سقوط “ليفربول” إلى المركز الخامس.

ويعود آخر فوز لـ”الشياطين الحمر” في “انفيلد رود” إلى 17 كانون الثاني 2016 عبر هدف وحيد لواين روني، بينما احرز “ليفربول” ثلاثة انتصارات وتعادلين منذ ذلك التاريخ، وكان آخر فوز له (3 ـ 1)، في التاريخ نفسه من العام الفائت لمباراة الغد، علمًا ان “ليفربول” لم يخسر على أرضه منذ العام 2017.

وقد عانى “ليفربول” الكثير هذا الموسم بعد اصابة قلب دفاع الصلب الهولندي فيرجيل فان دايك إلى اصابة جو غوميز وهو يأمل في بان يكون مدافعه جويل ماتيب جاهزًا غدًا لمشاركة فابينيو.

من جهته، فان “يونايتد” اكثر استقرارًا وينتظر شفاء أنطوني مارسيال ونيمانيا ماتيتش من الكدمتين اللتين تعرضا لها أمام “بيرنلي” الثلاثاء الماضي.

عشية المباراة، ابدى مدرب “يونايتد” النرويجي أولي غونار سولشكاير تفاؤله، وقال:” نشعر بثقة كبيرة قبل خوض المباريات… قدمنا نتائج جيدة بالفعل في المباريات التي خضناها خارج ملعبنا. علينا أن نثق بأنفسنا وقد فعلنا هذا حقا. أدينا عملا رائعا. إنها فترة جيدة لنا، ومباراة الغد في مواجهة حامل اللقب ستكون اختبارًا رائعًا لنا”.

اما الفرنسي بول بوغبا، الذي سجل هدف الفوز في مرمى بيرنلي الأربعاء، فقال إنه متعطش لقيادة فريقه:”ستكون مباراة جميلة للجميع… إنها مباراة كبيرة تنتظرنا، علينا الاستعداد لها. والاحتفاظ بهدوئنا. انها اللحظة المهمة، سنرى ما سيحدث”.

في المقابل، استبعد مدرب “ليفربول” الألماني يورغن كلوب أن تكون نتيجة مباراة القمة مؤثرة في الصراع على اللقب، وقال:”لا نشعر بالقلق بشأن سجل الفريق على ملعبه أو تفوق يونايتد في السباق على اللقب لأن المشوار لا يزال طويلا، وهناك مانشستر سيتي صاحب المركز الثالث الذي له حظوظ كبيرة بالمنافسة”، مضيفًا:”طبعًا، الفوز على يونايتد هو هدفنا بعيدًا عن الصراع على اللقب أو الحفاظ على سجل الفريق في ملعبه، لا تحمل المباراة أهمية إضافية بسبب صدارة يونايتد، يستحق النقاط التي حصدها حتى الآن كما نستحق أيضا النقاط التي حصلنا عليها”.

وهنا البرنامج الكامل:

اليوم

ـ ولفرهامبتون × وست بروميتش.

ـ ليدز × برايتون.

ـ وستهام × بيرنلي.

ـ فولهام × تشلسي.

ـ ليستر × ساوثمبتون.

غدًا

ـ استون فيلا × ايفرتون.

ـ شيفيلد يونايتد × توتنهام.

ـ ليفربول × مانشستر يونايتد.

ـ مانشستر سيتي × كريستال بالاس.

الاثنين

ـ ارسنال × نيوكاسل.

 

 

 

يوسف برجاوي

 

اظهر المزيد

يوسف برجاوي

عميد الصحافة الرياضية العربية والآسيوية. الرئيس الفخري لجمعية الاعلاميين الرياضيين اللبنانيين. مدير تحرير الرياضة في جريدة السفير من العام 1974 الى حين توقفها عن الصدور في العام 2017.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: