رياضة

انتخابات نادي “برشلونة”: ثلاثة مرشحين يتنافسون على الرئاسة

أعلن نادي “برشلونة” الإسباني، أن “خوان لابورتا” و”فيكتور فونت” و”طوني فريتشا” استطاعوا رسميًا الحصول على الحد الأدنى من التوقيعات لقبول ترشيحهم للانتخابات الرئاسية، والبالغة 2257 توقيعًا ضروريًا من المنتسبين للنادي.

وقد أشار النادي الكاتالوني في بيان، الى أنه “بمجرّد اكتمال عملية التحقق من صحة التوقيعات، أعلنت اللجنة المشرفة على الانتخابات أن خوان لابورتا وفيكتور فونت وطوني فريتشا مرشحين رسميين لرئاسة نادي برشلونة، على النحو المنصوص عليه في المادة 48.5 من النظام الأساسي للنادي”.

هذا وانسحب المرشّح الرابع “ايميلي روسو”، الحاصل على أقل عدد من التوقيعات (2510) من السباق الانتخابي، حيث أطل عبر مقطع فيديو أوضح فيه أن فريقه رفض فكرة التحالف مع “فريتشا”، وقال إن “عرضنا كان الأفضل رياضيًا واقتصاديًا”.

الجدير ذكره أن لابورتا، الرئيس السابق للنادي (2003-2010) والمرشح الأبرز للفوز في هذه الانتخابات، قدم 10272 توقيعًا، لكن اللجنة المشرفة على الانتخابات صادقت على 9625 توقيعًا منها.

خوان لابورتا الأوفر حظًا

وتفوّق لابورتا بشكل كبير على منافسيه اذ قدم فونت 4731 توقيعًا قبل منها 4431، وقدم فريتشا 2822 توقيعًا، تم اعتماد 2634 منها فقط.

والآن وبعد معرفة المرشحين الرسميين الثلاثة، ستبدأ الحملة الانتخابية الرسمية يوم غد الجمعة 15 كانون الثاني/يناير، وتستمر حتى موعد الانتخابات المقرر إجراؤها في 24 الجاري.

ووفقًا للصحافة المحلية، قد يتم تأجيل الانتخابات بسبب ارتفاع أعداد المصابين بفيروس “كورونا” وتمديد القيود في كاتالونيا.

اظهر المزيد

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: