ميديا وفنون

طوني خليفة لـ”أحوال”: سأقدّم برنامجين عبر LBCI وانفصالي عن “الجديد” كان مؤثّراً

يوم الاثنين الماضي، أنهى الاعلامي طوني خليفة مسيرته مع قناة “الجديد ” بعد 13 عشر عاماً  من التعاون.

ختم خليفة حلقته الأخيرة من برنامج “طوني خليفة” الذي استمر لعامين ، قبل أن يوجّه رسالة الوداع لجمهوره.

غادر خليفة “الجديد”  وهو على علاقة جيدة مع إدارتها، وذلك بموجب العقد الذي كان قد وقّعه مع القناة وانتهت صلاحيته في اليوم الأخير من عام 2020.

لم يُجدّد العقد بين الطرفين  بعد اعتراض خليفة على بعض البنود في الوقت الذي تلقى فيه عرضاً من “صوت بيروت انترناشيونال” التي يملكها الإعلامي  جيري ماهر ويدعمها بهاء الحريري، وكان العرض مناسباً أكثر بالنسبة إليه.

في حديث لـ”احوال” يؤكد خليفة أنّ “انفصاله عن الجديد جاء بأجواء مؤثّرة نظراً للعلاقة  الجديدة التي تربطه مع عائلة مالك القناة تحسين خياط وكل الاحترام الذي يكنّه لها”، بحسب تعبيره.

اليوم، يبدأ خليفة مشوارًا إعلاميًا جديدًا  بعدما  وقّع مع قناة  LBCI بموجب عقد مشترك مع “صوت بيروت انترناشيونال”، ويطل مساء اليوم الأحد ببرنامجه الجديد ” سؤال محرج” حيث يستضيف في الحلقة الأولى الأب كميل مبارك، ويتوقع خليفة أن تثير الحلقة الكثير من ردود الفعل. ويُعرض البرنامج  ومدته 50 دقيقة  بعد نشرة الأخبار المسائية، وقبل موعد عرض برنامج ماريو عبود “صوت الناس”.

وكان خليفة بالتزامن مع برنامجه على ” الجديد” قد بدأ بتقديم ” سؤال محرج” حصراً على ” صوت بيروت انترناشيونال” ولاقى نسبة مشاهدة عالية جدا، بعد اسستضافته لشخصيات متعددة نجحت في إثارة الجدل.

أما بخصوص برنامجه ” طوني خليفة” فسينتقل  إلى شاشة LBCI   أيضاً، حيث حجز مكانه من البرمجة الجديدة  مساء الخميس. ويؤكد خليفة  أن “البرنامج سيحافظ على اسمه ومضمونه  مع إجراء بعد الإضافات والتعديلات على الفقرات”، والبرنامج سيكون من إخراج جوني أبي راشد، ويتم تصويره وإعداد فقراته في مقر القناة في أدما، كذلك سيتم نقله على ” صوت بيروت انترناشيونال” .

وفي آخر مقابلاته التلفزيونية قبل مغادرته ” الجديد” أجاب خليفة  ردًّا على سؤال ، أنه يتمنى متابعة مسيرته الاعلامية في  LBC. وتعليقا ًعلى ذلك يؤكد أنه ” بصدد إقامة مشروع طويل المدى مع  المحطة المذكورة، والاستمرار بالعمل معها”.   يُذكر أنه بدأ مع  هذه المحطة  كمراسل عام 1992 واستمرّ  على شاشتها  حتى العام 2007 ، قبل انتقاله الى “الجديد”.

والمعروف عن خليفة  أنّه  قدّم برامج عديدة في الخارج وخصوصاً في مصر والأردن والإمارات، إلا أنّه “يفضّل الإقامة في لبنان والتعاون مع محطات غير محلية على مغادرة وطنه الأم والعمل في الخارج”، بحسب تعبيره.

يوضح خليفة  سياسته المعتمدة في العمل. لا يواجه  مشاكل مع أي أحد، كذلك يثني على الطريقة التي تعاملوا فيها معه في ” صوت بيروت انترنشيونال”، حيث عرضوا ” سؤال محرج” من دون فرض  أي شروط.

يستضيف خليفة في برنامجه المذكور ضيفاً واحدا ً في كل حلقة ويحاوره ضمن عدة فقرات، ليلعب دور محامي الشيطان، معارضاً لمواقف ضيفه بهدف الحصول على عدة مواقف منه، رغم ذلك يؤكد “أنه يتحمّل  مسؤولية كلام ومواقف ضيوفه”.

 

 

 

زينة برجاوي

صحافية لبنانية تعمل في مجال الصحافة المكتوبة وإعداد البرامج. تحمل الإجازة في الإعلام من الجامعة اللبنانية الأميركية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى