رياضة

إليكم الفائز بجائزة “غلوب سوكر” لأفضل لاعب لعام 2020

تُوّج مهاجم بايرن ميونخ الألماني، النجم البولندي “روبرت ليفاندوفسكي”، بجائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2020، المقدّمة من جوائز “دبي غلوب سوكر”، بالشراكة مع مؤتمر دبي الرياضي الدولي، عضو مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، خلال حفل أُقيم مساء اليوم الأحد.

ولا يُعدّ تتويج “ليفاندوفسكي” بالجائزة مفاجئاً، قياساً بما حقّقه مع “بايرن ميونيخ” الموسم الماضي، ونظرًا لما قدّمه من موسم استثنائي على صعيد الأرقام والبطولات رفقة “بايرن ميونخ”، حيث ساهم في فوز الفريق البافاري بلقب بطل “البوندسليغا”، بفضل أهدافه الـ34، وفوزه بجائزة “هداف الدوري الألماني”، إلى جانب التتويج بدوري أبطال أوروبا. كما أحرز البولندي “ليفاندوفسكي” 15 هدفًا، ليقتنص اللقب لأول مرة منذ سنوات طويلة، كاسرًا بذلك احتكار كل من رونالدو وميسي للقب.

وكان “ليفاندوفسكي” قد فاز مع العملاق “البافاري” بلقب بطل كأس ألمانيا كهدّاف للبطولة، وذلك على حساب “باير ليفركوزن” مسجلًا 7 أهداف، بالإضافة إلى لقب “كأس السوبر الألماني” على حساب “بوروسيا دورتموند”، وكذلك “كأس السوبر الأوروبي” على حساب “إشبيلية” الإسباني.

الجدير ذكره أن “جائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2020” ليست الأولى التي يحصل عليها الدولي البولندي، إذ سبق واختير الأفضل في العالم من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” مؤخرًا، ليتوج موسمًا تاريخيًا في مسيرته الكروية.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى