رياضة

“محمد صلاح” الأفضل بـ”البريميرليغ” في استفتاء 2020

أعلنت صحيفة “ميرور”، أن نجم فريق ليفربول، المصري محمد صلاح، حصل على جائزة “أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز” لعام 2020، بتصويت الجماهير، بعد أن ساهم في تتويج ليفربول بلقب بطل الدوري الإنجليزي الممتاز، للموسم 2019-2020، لأول مرة منذ 30 عامًا، بتسجيله 19 هدفًا، إضافة إلى 10 تمريرات حاسمة.

أما في المركز الثاني، فقد جاء نجم فريق أستون فيلا، جاك غريليش، ليحتلّ مهاجم مانشستر يونايتد، ماركوس راشفورد، المركز الثالث متفوقًا بفارق ضئيل على صاحب المركز الرابع البلجيكي “كيفين دي بروين”، صانع ألعاب فريق “مانشستر سيتي”.

هذا وقد جاء ثلاثي ليفربول، قائد “الريدز” جوردان هندرسون، والمهاجم السنغالي ساديو ماني، والمدافع الهولندي فيرجيل فان ديك، في المركز الخامس والسادس والسابع على الترتيب.

وفي سياق مختلف، أشعلت تصريحات صلاح الأجواء في ملعب “أنفيلد رود”، ودقّت ناقوس الخطر في أذهان إدارة “الريدز”، بأن نجم الفريق الأول قد يرحل، حيث أكد صلاح في تصريح له، بشكل غير مباشر، أنه منفتح على الانتقال إلى برشلونة أو ريال مدريد.

ولفت صلاح إلى أنه “رغم ابتعادهما مؤخرًا عن الألقاب، إلا أن برشلونة وريال مدريد مستمران في جذب اهتمام اللاعبين، ويبقيان الحلم النهائي للعديد من نجوم كرة القدم”.

وفي هذا السياق، لفت موقع “Liverpool.com” الإنجليزي، المقرب من نادي ليفربول، إلى أن النجم محمد صلاح قد يكون “حلقة جديدة” من مسلسل نجوم ليفربول الذين يرحلون في تألقهم، متفاجئًا من استغراب البعض من قرار صلاح، باعتبار أن الأخير يهدف للمجد الشخصي مثل غيره من اللاعبين.

وقد استشهد التقرير بكل من “لويس سواريز” و”فيليب كوتينيو” و”مايكل أوين” و”أربيلوا” و”ماسكيرانو” و”ألونسو”، الذين أظهروا قدرات عالمية لكنهم لم يشعروا أن البقاء في “ليفربول” كان الاختيار الصحيح، إلى جانب حصولهم على اهتمام من برشلونة وريال مدريد.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى