رياضة

بالأرقام.. “نجوم الرياضة” ضمن قائمة “فوربس” لأعلى المشاهير أجرًا لعام 2020

ألقت مجلة “فوربس” الضوء على المشاهير الأعلى أجرًا لعام 2020، حيث اقتحم نجوم الرياضة لائحة المراكز الـ10 الأوائل، رغم انتشار فيروس كورونا وتأثيره على الاقتصاد العالمي.

يأتي في المركز الثالث من القائمة، السويسري “روجر فيدرر” البالغ من العمر 39 عامًا، حيث يصل أجره إلى 106.3 مليون دولار. والجدير بالذكر أن فيدرر المتوج بـ20 لقبًا في بطولات “الغراند سلام”، لم يخسر أرباحه رغم أنه ظلّ بعيدًا عن الملاعب منذ استئناف النشاط في أغسطس الماضي، بسبب إصابته في الركبة بداية العام الجاري.

بعد فيدرر، يحل على القائمة نجما الكرة المستديرة، البرتغالي “كريستيانو رونالدو” والأرجنتيني “ليونيل ميسي”، بعائدات بلغت 105 ملايين دولار و104 ملايين دولار على الترتيب.

أما نجم “باريس سان جيرمان”، البرازيلي “نيمار”، فحلّ في المركز السابع، بعائد بلغ 95.5 مليون دولار، ليتبعه في المركز التاسع نجم الدوري الأمريكي للمحترفين بكرة السلة “ليبرون جيمس” بـ 88.2 مليون دولار.

وبعيدًا عن نجوم الرياضة، تصدرت قائمة “فوربس” السنوية لأعلى المشاهير أجرًا لعام 2020، نجمة تلفزيون الواقع وصاحبة العلامة التجارية لمساحيق التجميل “كايلي جينير” التي لم تتجاوز 23 عامًا، حيث حققت خلال هذا العام 590 مليون دولار، تلاها في المرتبة الثانية مغني الراب الأمريكي “كانييه ويست”، بفارق كبير حيث حقق 170 مليون دولار.

إلى ذلك، احتل المخرج “تايلر بيري” المركز السادس في القائمة بمبلغ 97 مليون دولار، حيث يأتي معظم تلك الاموال من مكتبته السينمائية الضخمة، ليحتل “جوك هوارد ستيرن” المركز الثامن، بمبلغ 90 مليون دولار، فيحين جاء الممثل “دواين جونسون” في المرتبة العاشرة بـ87.5 مليون دولار.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى