سياسة

بعد اعتراف بـ12 بالأمس.. الاحتلال يعلن إصابة 3 جنود بشظايا قذيفة هاون أطلقت من لبنان

أقر جيش العدو الإسرائيلي بإصابة 3 جنود بجروح طفيفة بشظايا قذيفة هاون أطلقت من لبنان الليلة الماضية على منطقة شتولا.

كما أفاد متحدث عسكري إسرائيلي، بإطلاق قذائف هاون من لبنان باتجاه معسكر للجيش في يفتاح، مشيراً إلى أن الجيش رد على مصادر إطلاق النار.

وواصل حزب الله حرب الاستنزاف على الجبهة الجنوبية، ودكّ مواقع وثكنات وتجمّعات العدو على الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة. وبلغ عدد عمليات المقاومة في الساعات الـ48 الماضية 16 عملية متنوّعة، أبرزها استهداف آلية عسكرية في قاعدة “بيت هلل” بالصواريخ الموجّهة، ‏ما أدّى إلى سقوط طاقمها بين قتيل وجريح، بعد اشتعال النيران فيها.

وأعلن مركز “زيف الطبي” في صفد أنه استقبل 12 إصابة جرّاء عملية حزب الله في “بيت هلل”، فيما أعلن المتحدّث باسم جيش العدو أن من بين المصابين 8 جنود. وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إن الآلية التي استهدفتها المقاومة يفترض أنها بعيدة عن مدى الصواريخ الموجّهة.

وفي إطار التكهّنات حول نوعية الأسلحة المستخدَمة في العملية، قال الإعلام العبري إنه إذا تم إطلاق الصواريخ من نقطة قريبة عند الحدود كان من المفترض أن تكون الخلية المنفّذة تحت أنظار الجيش الإسرائيلي. وتحدّثت وسائل إعلام عبرية أيضاً عن تضرّر شبكة الكهرباء في موشاف (مرغليوت) عند الحدود الشمالية عقب استئناف إطلاق الصواريخ من لبنان.

وخلال ساعات ليل الأحد الاثنين، تواصل القصف الإسرائيلي على العديد من البلدات الجنوبيّة، حيث استهدفت المدفعيّة الإسرائيليّة بُعيد منتصف الليل حرج “الراهب” غرب بلدة عيتا الشعب بالقذائف الحارقة.

كذلك استُهدف سهل مرجعيون وتلة الحمامص وتلة عويضة بين كفركلا وعديسة بالقصف المدفعي المركّز والقنابل المضيئة، ممّا تسبّب باندلاع حريق في العويضة، لكنّه لم يؤدّ إلى وقوع إصابات بشرية.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى