طوفان الاقصى

الاحتلال يقر بمقتل 12 جنود من “غفعاتي” في شمالي غزة

قالت وسائل إعلام إسرائيلية إنّ “الجيش” الإسرائيلي أقرّ بمقتل 12 من جنوده سقطوا مؤخراً في معارك شمال قطاع غزة، إضافة إلى إصابة آخرين.

وبعد إنكار وأرقام متضاربة، اعترف الاحتلال بمقتل 12 جندياً وإصابة 17 آخرين بينهم 4 بجراح خطيرة في معارك ضارية مع المقاومة شمال قطاع غزة.

وأضافت وسائل الإعلام أنّ الجنود القتلى من لواء “غفعاتي”، وأنهم تعرضوا لصاروخ مضاد للدروع في شمال القطاع، ليبلغ بذلك عدد القتلى من الجنود الإسرائيليين 326.

وكشف موقع “والاه” الإسرائيلي أنّ الجنود التسعة قُتلوا بعد إطلاق صاروخٍ مضاد للدروع على آلية “نامِر” المدرعة التي كانوا فيها، مُضيفةً أنّ مقاتلَيْن من دورية تابعة للواء “غفعاتي” قُتلا في اشتباكاتٍ مع المقاومة الفلسطينية في شمالي قطاع غزّة، كما أُصيب مقاتلان آخران إصاباتٍ شديدة.

Image

وشدّد الموقع الإسرائيلي على أنّ المدرّعة الإسرائيلية كان من المفترض أن تكون “كاسرةً للتوازن”، متسائلاً عما حصل لناقلة الجند المصفحة في غزّة، ومذكّراً بأنّ ناقلة الجند المصفحة القتالية تُعتبر الأكثر تطوراً، وأنّها التي انتظرها “الجيش” الإسرائيلي عشرات السنين.

بدروها، قالت “معاريف” العبرية عن حادثة مقتل 9 جنود من جفعاتي في غزة: كان من المفترض أن تكون هذه المركبة هي ناقلة الجنود المدرعة القتالية المتقدمة التي كان الجيشالإسرائيلي” ينتظرها لعقود من الزمن وكان من المفترض أن يؤدي الاستثمار الضخم من ميزانية الدفاع إلى منع الكارثة.

وكان وزير الأمن في حكومة الاحتلال الإسرائيلي يوآف غالانت قد قال يوم الثلاثاء: “في اليوم الأخير، دفعت إسرائيل أثماناً باهظة في غزة”، في إشارة إلى الخسائر التي لحقت بها خلال محاولات التوغل.

بدوره، أكّد المتحدث باسم “جيش” الاحتلال الإسرائيلي مقـتل عنصرين برتبة رقيب من لواء “غفعاتي” خلال المعارك الدائرة شمالي قطاع غزة، وإصابة جنديين آخرين.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى