سياسة

عبد اللهيان في بيروت: سمعنا في السعودية تصريحات إيجابية بشأن لبنان

وصل وزير الخارجية الإيرانية، حسين أمير عبد اللهيان، إلى بيروت آتياً من العاصمة السورية دمشق في زيارة رسمية يلتقي خلالها عدداً من المسؤولين اللبنانيين. وكان في استقباله على أرض المطار ممثل رئيس مجلس النواب النائب أيوب حميد، والنائبان علي عمار وابراهيم الموسوي، مديرة المراسم في وزارة الخارجية اللبنانية السفيرة عبير العلي، والسفير الإيراني مجتبى أماني على رأس وفد من السفارة.

ولفت عبد اللهيان، في مؤتمر صحافي عقده لدى وصوله في مطار بيروت، إلى أنّه “خلال المباحثات الّتي سنجريها في لبنان، سنحثّ مختلف الأفرقاء على التّوصّل إلى تفاهمات تؤدّي إلى انتخاب رئيس للجمهوريّة”، مؤكّدًا أنّ “قادة لبنان هم من يجب أن يقرّروا بشأن انتخاب رئيس للجمهوريّة”.

ورأى أنّه من “المتوقَّع من مختلف الجهات الإقليميّة والدّوليّة، هو دعم لبنان اقتصاديًّا وتجاريًّا، لتحسين الوضع الاقتصادي في البلاد”. وقال: “إنّنا واثقون من قدرة القادة اللّبنانيّين والشّعب على اتّخاذ القرار السّياسي الصّحيح لانتخاب رئيس للجمهوريّة”.

وكشف أنّه “خلال المباحثات الّتي أجريناها مع المسؤولين السّعوديّين، سمعنا منهم تصريحات إيجابيّة وبنّاءة بشأن دعم لبنان”.

ودعا جميع الدّول إلى “التّعاون مع لبنان ودعمه”، مؤكداً أنّ “إيران ستسمرّ في دعمها القوي للبنان”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى