ميديا وفنون

منع عرض فيلم “باربي” في لبنان!

بحسب صحيفة “الجمهورية“، أبلغ وزير الثقافة محمد المرتضى إلى الحاضرين في اللقاء الذي عقد في الديمان، يوم أمس، أنّه سيسطّر اليوم كتباً إلى كل من وزارة الداخلية والامن العام والنيابة العامة التمييزية، لمنع عرض فيلم “باربي” في صالات السينما اللبنانية بعد أن وصله تقرير عنه يفيد أنّه يروج لأنماط اجتماعية تتنافى مع الدين والقيم، بحسب ما نقل.

عربياً، غيرت الإمارات العربية المتحدة والبحرين وقطر موعد إصدار الفيلم القياسي للمرة الثانية إلى 10 آب/ أغسطس، وسيفتتح الفيلم في المملكة العربية السعودية في 9 آب / أغسطس.
ورفعت بعض الدول قيودها العمرية إلى 18.
في حين تحتفظ الكويت ولبنان والأردن وعمان ومصر حتى الآن بموعد العرض الأول المؤجل في 31 أغسطس، وفقًا لمواقع الصناعة. وكان قد عُرض الفيلم في تونس والمغرب إلى جانب الكثير من دول العالم يوم 20 تموز/ يوليو.

ووصلت إيرادات فيلم “باربي” بأنحاء العالم تخطت مليار دولار منذ بدء عرضه في 21 تموز/ يوليو.
كذلك قالت “وارنر براذرز” إن غريتا جرويج، كاتبة ومخرجة “باربي” المرشحة لجائزة الأوسكار، أصبحت أيضاً أول مخرجة أفلام تتخطى إيرادات أحد أعمالها عتبة المليار دولار.

أحدث الفيلم جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب تضمنه مشاهد عديدة تحتوي إيحاءات جنسية غير ملائمة للأطفال والمراهقين وهي الفئة التي يفترض أن الفيلم يتوجه لها، كما يركز فيلم باربي على قصص الشخصيات المثلية، ويعرض مشاهد تحتوي على تناول المخدرات والخمور وغيرها من الممنوعات.

 

 

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى